خيرات عسير يشهد ورشة العمل الاولى عن تأهيل المدرجات الزراعية وتقنيات حصاد مياه الأمطار

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

بحضور المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني, وضمن فعاليات مهرجان خيرات عسير المقام حاليا في مدينة ابها, انطلقت اول ورشة عمل بعنوان “تأهيل المدرجات الزراعيه وتطبيق تقنية حصاد مياه الأمطار”.
حاضر في ورشة العمل كل من المهندس علي سلطان مدير ادارة الزراعة والمهندس عبدالله ابو دبيل مدير التنمية والخدمات الزراعية, حيث قدما شرحا مفصلا عن جهود الوزارة في برنامج تأهيل المدرجات الزراعية وتقنيات حصاد مياه الأمطار وهو البرنامج الذي يهدف إلى اعادة استصلاح المدرجات الزراعية وتأهيلها، ورفع كفاءة استخدام المياه في الأغراض الزراعية، والاعتماد على مصادر متجددة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الريفية وزيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية. وقد تم تعريف المزارعين بالطرق المثلى للاستفادة من هذا البرنامج بالشكل الصحيح.
يذكر ان ورشة العمل حضرها عدد من المزارعين والمهتمين, كذلك سوف تستمر اقامة ورش العمل وذلك بالتنسيق مع هيئة تطوير عسير بواقع ست ورش عمل على مدى الفترة المتبقية للمهرجان, وسيكون من ضمن البرنامج المتفق عليه مع هيئة التطوير “حكاية مزارع” يقدمها بعض المزارعين في المنطقة والتي تستعرض تجاربهم الزراعية في الماضي والحاضر, كما ستقام عدة ورش عمل خاصة بالتنمية الريفية, وتربية النحل وإنتاج العسل, وأخرى عن الزراعة العضوية, واستخدام المياه المتجددة في عملية الري وغيرها.

>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com