اختطاف الإعلام العربي

IMG_1185

عبدالرحمن ال متعب

الإعلام هو أي وسيلة أو منظومة حكومية أو خاصة مهمّتها نقل الأخبار سواء عبر الأثيرأو الصحف أو الشبكات المدفوعة ففي اللغة يقال عن السؤال استعلام وعن الجواب إعلام وكلمة الإعلام مشتقة من العلم، وتعني نقل علم أو خبر واتفق العديد من الباحثين في هذا المجال على التعريف التالي “الإعلام نشر الأخبار والوقائع والمعلومات لكافة الأفراد”.
والانترنت بشتى وسائله التي أصبحت ثورة عالمية في الإعلام الحديث هو إحدى أفرع الإعلام .
إعلامنا العربي واكب التطورات الإعلامية منذ القدم وحتى هذا العصر ولكنه للأسف وقع في حقبة من الزمن في أيدٍ ماكره خطفته من رسالته الهادفة إلى أهداف فئوية وتضليلية . حتى في هذا العصر وجدت وسائل إعلام عربية هدفها تدمير المجتمعات العربية سوا فكرياً او أخلاقياً واقتصادياً والهدف من هذا التدمير مغزىً سياسياً مدعوماً من منظمات أو هيئات عالمية .
ما أجمل زمن من تٌهكم بها بلقب ( غصب ١ وغصب ٢ ) إشارة الى القنوات السعودية قبل ثورة القنوات الفضائية التي غزت كل بيت وأصبحت تبث الغث والزبد وكل ساقط وله لاقط .
نعيش عدم توازن اخلاقي وفكري بسبب ما يُنشر أصبح الانسان في حيرة ماهو الأصلاح له ولبيته من هذا الاعلام الرديء . وللاسف اننا نتابعه حتى لو انتقدناه فالساحة خالية له.وإعلامنا الذي نأمل منه خيراً لازال في سُبات عميق والفضاء زاخر بهذه القنوات ….أصبح إعلامنا يفتقد إلى الهوية والتطوير ولو وجدها لأمسك بزمام المتابعة له. المال أصبح هو مسيّر الإعلام وغايته دون الاعتناء بالمضمون والهدف ” الغاية تبرر الوسيلة”
حتى الاعلاميون أصبحوا اْبواقاً لمن يدفع أكثر الضمائر أماتها المال والإعلام سرقة المال . يقول نيوتن في أحد قوانينه “لكل فعل ردة فعل “فهذا الفعل من القنوات الفضائية وردة الفعل تجدها في الشارع ووسائل التواصل الاجتماعي والمدرسة .. الخ .
إن من ينكر تأثير الإعلام العربي السلبيّ على الشعوب فهو للأسف ينظر بعين الأحول ويحكم بعقل المغفّل .

 >

شاهد أيضاً

( إن من الشعر حكمة ) مسابقة شعرية رمضانية بجمعية أدباء 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بمناسبة ‎اليوم_العالمي_للشعر وضمن فعاليات مجلس الأنس الأدبي أطلقت جمعية أدباء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com