أمانة عسير تنجز قرابة 400 معاملة مساحية في أقل من شهرين

IMG-20150812-WA0027

صحيفة عسير – حمد الحنو :

صادقت إدارة المساحة وتنفيذ المخططات بأمانة منطقة عسير على أكثر من 200 صورة جزئية من المخططات الموجودة داخل مدينة أبها ، من أجل تقديمها من قبل المواطنين لصندوق التنمية العقاري .

أوضح ذلك مدير إدارة المساحة و المخططات محمد بدوي آل سليم ، وأضاف أن إدارة المساحة وتنفيذ المخططات أعدت قرابة 80 كروكي تنظيمي لرخص البناء والتسوير والهدم والترميم وتشغيل المعدات والتي تقع جميعها في أملاك خاصة .

وأضاف : أنه تم اعتماد قرابة 120 طلب من الرفوعات المساحية الخاصة بطلب إيصال تيار كهربائي لمن ليس لديهم صكوك على منازلهم وتدقيقها ، ومصادقة 20 رفع مساحي ومطابقتها مع الصك والطبيعة لجميع المخططات الحكومية والخاصة والشروط الفنية ، والانتهاء من 60 طلب تحويل من زراعي إلى سكني داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة لها ، والانتهاء من 60 طلب للتخطيط والتجزئة داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة ، ومخاطبة كتابة العدل بما يقارب 50 معاملة ترد للأمانة بشأن إضافة المساحة الإجمالية للصكوك أو تعديل الحدود أو إضافة عروض الشوارع .

من جانبه حث أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي كافة الإدارات بالأمانة إلى بذل المزيد من الجهد والإنجاز وتسهيل كافة الخدمات للمراجعين لما في ذلك من تسريع لعملية التنمية بالمنطقة .>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com