كتاب الرأي

وافق شن طبقة

نقلهُ لكم / ظافر عايض سعـدان كثيراً ما نسمع المثل القائل : وافق شن طبقة، فما هي قصة هذا المثل ؟ ومن هو شن ؟ ومن هي طبقة ؟ كان رجل من دهاة العرب وعقلائهم يقال له شَن فقال والله لأطوفن حتى أجد امرأة مثلي أتزوجها. فبينما هو في بعض مسير إذ وافقه رجل في الطريق، فسأله شن: أين تريد …

المـزيد

هل تتقصد وزارة الصحة ذلك ؟

بقلم / مشاري آل مجري بالكاد حصلت على موعدٍ في عيادة أسنان الحي وبعد انتظار دام لأسابيع من الالم والسهر والحمى رأني الطبيب وأنا مستبشر مستهل كأني رأيت نور الفرج وإذا بالرد الذي اطفى كل هذا يقول : جهاز الأشعة عطلان عن العمل ولا املك المواد الازمة لعلاجك ، وبعد مشادة مع كل منسوبي المستوصف احصل على تحويل للمستشفى التخصصي …

المـزيد

فايروس كورونا متحور الجديد..مستعدون لمكافحته

عبدالله سعيد الغامدي. ما أن تواردت الأخبار والمعلومات عن أنتشار فايروس كورونا متحور في بعض الدول الأوروبية حتى أعلنت دولتنا أعزها الله عن اغلاق منافذها الجوية والبرية والبحرية ، ويأتي في إطار اجراءاتها الاحترازية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمقيم على ارضها المباركة ، وجاءت هذه القرارات الحازمة بناءا على ما رفعته وزارة الصحة والإفادة عن وجود نوع جديد …

المـزيد

عام 2020 أيام وينطوي بكل مافيه !

عبدالله سعيد الغامدي عشنا عام 2020 م أيامه ولياليه بحلوها ومرها ونحن ولله الحمد ننعم بنعمتين عظيمتين ( الأمن والصحة ) الصحة في الابدان والأمن الذي يعيشه الجميع في الوطن الغالي وطن الخير .وماعصف بالعالم من جائحة كورونا قد أخذنا نصيبنا منه مع الفرق في نتائج الاثار السلبية حيث كان لتعامل القيادة أيدها الله دور كبير في عدم بلوغ الاثار …

المـزيد

فنك هو منفذك

بقلم الكاتبة / مرام حكمي من المهم جداً أن تجد طريقه تفرغ بها أفكارك ومشاعرك حلوها ومرها بعيداً عن البشر ، بطريقة لا تزعج غيرك وايضاً لا تؤذيك.. جميل أن تكون أنت البئر لسرك وأنت دلوه .. أبحث عن طريقة ملموسة تبقى كلما نظرت إليها شعرت بالمشاعر نفسها .. كقصيدة تكتبها عميقة ولا يقرأها أحد لوحة ترمي عليها لوناً يعبر …

المـزيد

‏(🇸🇦 نبض عسير 580 سمو التعامل)

بقلم الكاتب / بندر بن عبدالله ال مفرح اختيار اسلوب ، البحث والمتابعة والإجابة والإقناع بالادله والبراهين على كل من يسوق الهياط التاريخي والاجتماعي والأسري((خطأ))… التطنيش لإراحة البال ، بناءِ على المصداقية والثقة بالنفس ، وعدم أعطاء المُرجف الاهمية التي لايستحقها((صح)) … الاستمرار في البذل والعطاء الوطني والانساني والاجتماعي ، رجاء ماعند الله من الفضل والاجر ((صح))… الإكتفاء بمامضى من …

المـزيد

وزير الصحة أول المتلقين للقاح كورونا

بقلم / ظافر عايض سعدان قيادة حكيمة -وصحة وطن -وبشائر خير لاحت في الافق مابين ميزانية 2021 ( صـحـة وطن ) وخيرُ ختام لعام 2020 لقاح وليس علاج ووزير الصحة اول المتلقين للقاح كورونا ، لبث الطمأنينة في النفوس -اللقاح ليس الزامي وعدم اخذه سيزيد من انتشار الجائحة ، والوقاية خير من العلاج بتطبيق جميع الإحترازات وزير الصحة من اوائل …

المـزيد

(نبض عسير 579 صناعية ابها تحت المجهر )

بقلم الكاتب /🇸🇦 بندر بن عبدالله ال مفرح عندما يطَرح المُواطن مِراراً وتكراراً بعض المُلاحظات الهامة التي تُساهم في رُقي التخطيط وتحسين المشهد البصري ويُحذر من تأخر الحلول من قبل بعض الاجهزة ذات العلاقة ، فان ذلك الامر يُؤشر إلى امرين لاثالث لهما : الاول : تدني استشراف المُستقبل.. ثانياً: تغليب فئة مُؤثرة من خارج الاجهزة الرسمية للمصالح الخاصة وعرقلة …

المـزيد

شمعة مُذ ولادتي

بقلم / مرام حكمي أحيان يحتاج الأنسان ان يبكي ،يشكي ،يحكي ويرمي ما تشبث فوق كتفيه.. ليس ضعفاً ولكن من المحال دوام القوةِ كم مثلتها كثيراً في المحافل والأحزان ومشيت حتى ولو ثقلت خطوتي.. كل المحبة للأقوياء لا مكان في هذا العالم للضعف كم رمم قلبي اشلائه ووقفت وكل شيء حولي يكسرني.. وكم كنت ملجأ للجميع ولم يكن لي ملجأ …

المـزيد

مكاتبنا الهندسيه.إلى أين؟ وأين الرقيب؟

بقلم الكاتب / إبراهيم العسكري كلنا نعلم أن لعيشة البحار والمحيطات حياة تختلف عن حياة اليابسه ففي البحار تقتات الحوت والأسماك على بعضها والقوة لمن غلب ولله جل وعلا حكمة لا ندركها. العجيب أن هذا التأثير بدأ يطفو على اليابسه حينما نرى استغلال فرص الهيمنة في ظل ضياع الرقيب ليأخذ القوي حق أهل الدرجات الأدنى دون أي مقاومه رغم وجود …

المـزيد

رسائل نشماوية لكل نشمي ونشمية بنشامى عسير – الحي

بقلم / ظافر عايض سعدان هذه الرسائل موجهة لكل أخٍ وصديق ومُحِـب تشرف بالعمل التطوعي بنشامى عسير والرسائل فنٌ من الفنون التي يتم تبادلها بين الإخوة والأصدقاء ،ولهذه الرسائل معشر النشامى – والنشميات عدة عناصر من أجل أن تصلَ لكم وأنتم في أبهـى حلة فجميعكم عناوين بارزة لهذه الرسائل وأنتم المستهدفون منـهـا سواء كانت رسائل شخصية او إتصالية او أهلية …

المـزيد

الملك سلمان : صحة المواطن والمقيم أولوية ميزانية 2021

عبدالله سعيد الغامدي أعلن ليلة البارحة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ميزانية الخير لعام 2021 مؤكدا أيده الله مواصلة دعم مسيرة التنمية والرخاء مع أعطاء الأولوية في هذة الميزانية لحماية صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم .. واستمع الجميع إلى  تفاصيل الميزانية وحظوظ التعليم والصحة بنصيب الاسد وهذا يؤكد لنا بما لايدع مجالاً للشك ان …

المـزيد

سوق الربوع “الروشن ” في بيشة من يعيد إليه حركته التجارية ؟

عبدالله سعيد الغامدي. محافظة بيشة هي أحدى المحافظات الكبرى التابعه لمنطقة عسير تحتضن بيشة قرابة ال 240 قرية منتشرة على ضفاف واديها المشهور بإسمها( وادي بيشة ) وهي من المناطق المشهوره تاريخياً وتتميز بأهميتها الاقتصادية وتمثل محطة القوافل التجارية التي تربط الجنوب بوسط وشمال وغرب الجزيرة العربية وتشتهر بالأسواق الشعبية التاريخية ، وهي تمثل عنصر جذب الزوار ، واليوم مقالتي …

المـزيد

وماذا بعد الموافقة على تسجيل لقاح فيروس كورونا ؟

عبدالله سعيد الغامدي. منذ الإعلان عن وجود لقاح فايروس كورونا ” فايزر بيونتيك ” كانت مملكتنا الغالية من أوائل الدول التي سعت للحصول على هذا اللقاح بهدف تطعيم افراد المجتمع ووقايتهم بحول الله من كوفيد 19 ، وفي مقابل حرص الدولة لاحظت كثرة الرسائل والمقاطع السلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تبث الخوف والرعب من لقاح فايزر بين افراد المجتمع …

المـزيد

النشامى بين الدروب والشامخات

بقلم / علي بن موسى الغثيمي في صحبة نخبة من رجالات المجتمع كانت رحلة ماتعة إلى جبال رجال ألمع الشامخة ، جبال تعشق الغيم والمطر ورجال يصنعون النجاح والمبادرات و كما وصف الكاتب المبدع الدكتور صالح الحمادي في مقال رائع وهو من رفاق الرحله ونحن نزور هذه المبادرات أننا على (خطى تركي بن طلال )الذي دعم وزار وآزر مواقع المبادرات …

المـزيد
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com