كتاب الرأي

وزارة الصحة رأيتُهـا بيضاء

بقلم – ظافر عايض سعدان المعلومة أمانة فخذوها من مصادرها الإشاعة اخبار غير مؤكدة وظاهرة قديمة سرعان ماتنتشر بأي مجتمع وعواقبها وخيمة العالم هذه الأيام يمرُ بأزمة صحية عالمية عطلت جوانب كثيرة من أمور الحياة علمية اقتصادية بشرية من اجل الوقاية ويظهر لنا بين الفينة والأُخرى عبر وسائل التواصل كثير من الأخبار والوصفات الطبية يقولُ أصحابها إن لدينا وقاية وعلاج …

المـزيد

(نبض عسير 554 إعتمدوا المنبر الرسمي)

بندر بن عبدالله ال مفرح في ظل الظروف الإستثنائيه الراهنة ، لمكافحة الوباء العالمي كُورونا ، أصبح لِزاماًعلينا في الداخل ، رفع مُستوى الإدراك ، والوعي ، وأصبح فرضاً علينا ، إنفاذ مُقتضى التوجيهات الرسمية ، التي تصدر تِباعاً ، بهدف تجنيب المواطنين والمُواطنات والمُقيمين ، والمُقيمات ، أي مخاطر صحية مُحتملة ، جراء هذا الوباء الفتاك ، وليس لاي …

المـزيد

لصحة بيشة نقولُ شكراً

بقلم / ظافر عايض سعدان الصحةُ تاج على الرؤوس ووسام على الصدور الصحة نعمة من نعم الله على الإنسان وهي تفسير حقيقي لحياة اي كائن حي والبيئة والصحة عنصران مهمان في سلامة الناس وحياتهم منذُ بداية الأزمة وقبلها قامت الشؤون الصحية بصحة بيشة وعلى رأسها مُقَرر الإبداع الصحي وقائدهُ بالمحافظة ومراكزها وهجرها  الاستاذ/ فالح بن ناصر الشهراني ومساعده الاستاذ/ ماجد عزيز …

المـزيد

(كورونا.. اننا مسلمون)

ننوه كمواطنين َوكاعلاميين بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لمكافحة فيروس كورونا.. ونحن كشعب لابد ان نحترم التوجيهات المبلغه لنا ونردد (سمعا وطاعه).. حيث أمر الله تعالى في كتابه الكريم المسلمين بطاعته، وطاعة رسوله، ووليّ الأمر، قال تعالى: “يا أيّها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا …

المـزيد

السعودية العظمى

نتابع أخبار العالم من حولنا عن مرض كورونا في كل لحظة وثانية متابعة متأرجحة مابين متفاءل و خائف وجِل وقد يتابع بعضنا هذا الحدث بكل حرقة وألم لسوء تلك المناظر المأساوية والغير إنسانية من بعض الدول والقيادات لاهتمامها باقتصادها دون العناية برعاياها فهنا دولة لا تقدم علاجا وأخرى لا تقدم دعما وثالثة لم تتخذ من ذلك وقاية ولكننا في مملكة …

المـزيد

الصحة والأمن أبطال معركة القرن

بقلم / ظافر عايض سعدان الغذاء والدواء والأمن متوفرة وعند الشدائد يُعرف الأخوان كشفت لنا ازمة كورونا بأن لدينا بمشيئة أبطال حقيقيون يقفون بالصف الأول يمثلون جميع منسوبي الصحة من الوزير الى حرَّاس الأمن وتحية للأبطال الذين يقفون في مراكز الطواري بكل مكان وكذا منسوبي وزارة الداخلية نعم انهم ابطال شمروا عن سواعدهم ولبوا النداء والواجب الديني والوطني والإنساني ووقفوا …

المـزيد

( نبض عسير 553 الخير في عُطف الشر🌷)
 

بندر بن عبدالله ال مفرح (1) أغلب الإدارات الحكومية ، والمُجمعات والمحلات التجارية ، أوصدت أبوابها كأجراء إحترازي لمكافحة وباء كورونا ،،،،، والمثل يقول الخير في عُطف الشر !!! (2) عُلق الدوام في الجامعات والمدارس لتفعيل الجانب الوقائي ، لسلامة الطلاب والطالبات من داء كورونا ، وتم إعتماد المنظومة الرقمية لتدريس الجنسين بطرق ذكيه لسد منافذ الفراغ وإيصال المحتوى العلمي …

المـزيد

كورونا والمِخَدَّة والتشابه بينهما

بقلم / ظافر عايض سـعدان ١- كورونا فيروس مُعدٍ ، معرض له كل شخص بمشيئة الله أميرٌ ووزيرٌ ،كبير وصغير، ذكر وانثى ،غني وفقير وقانا الله وإياكم وعموم الناس شر البلاء والفتن ماظهر منها وما بطن ٢- مِخَدَّة أو وِسـادة قد يستغرب البعض ذكر المِخَدَّة مع الظرف الصحي الذي يمرُ به العالم الآن كورونا ولكن أقول لكم : من خلال …

المـزيد

(نبض عسير 552حتى لايزيد الطين بلة)

  بندر بن عبدالله ال مفرح (١)يستمر البعض في مُخالفة التعليمات الرسمية بالتواجد في الاماكن المُزدحمة ويُمارسون الحياة الروتِينيه وكأن الوباء مُجرد حكاية عابرة ، وأقول لهؤلاء ، إتقوا الله ، ولاتزيدُون الطين بلة …. (٢)يُلاحظ بالعين المُجردة ، عدم إتخاذ (بعض) المخابز لاي إجراءات إحترازية ، تكفل سلامة المواطن ، والمقيم . . . (بعض) المخابز داخل مدينة أبها …

المـزيد

وطنٌ ليس له مثيل

وطنٌ ليس له مثيل.،وقيادة لايُضاهيها قيادة في كل أصقاع المعمورة: قيادة وجهت بإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية من أجل المواطن ووجهت بإغلاق أماكن التسوق وصوالين الحلاقة من أجل المواطن ووجهت بإغلاق قاعات الأفراح والمناسبات من أجل المواطن ووجهت بإغلاق الرحلات الجوية الدولية من أجل المواطن،ووجهت بإغلاق البنوك والتعامل عن بعد بخصوص المعاملات البنكية من أجل المواطن،وأغلقت المدارس والجامعات من …

المـزيد

أمننا الصحي والرقم ٩٣٧

بقلم/ ظافر عايض سعدان (رَبِ اجْعَلْ هَــذَا بَـلَـداً آمـنـاً) الأمن وضدهُ الخوف ونحن بهذه البلاد آمنون بقدرة الله سبحانه ثم بما تقدمهُ حكومتنا بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي عهده بتوفير جميع أنواع الأمن التي يحتاجها كل انسان ومجتمع ومنها الأمن الصحي والإجتماعي والإقتصادي والغذائي والوطني ونحن اليوم في ظرف صحي عالمي ووزارة الصحة قدمت ولازالت تقدم مالديها من طرق وقاية …

المـزيد

علاج العقول

الدكتور صالح الحمادي يبدأ تكاتف الدول، وتحضرها، وقوة خطوطها الداخلية، من خلال العقول البشرية، يقول آن مارشال أشد درجات الاستثمار الحقيقي في العقول البشرية فإذا تعطلت العقول تعطلت التنمية ، وتعطل بناء وتطور المجتمع. العالم يمر حاليا بكارثة صحية واقتصادية ،والشعوب بدأت في الاحترازات لدرء خطر فيروس “كورونا” وتعتبر الصين أول البدايات الحقيقية لهذا الفايروس وأول من تصدى له بخطوات …

المـزيد

جهودالدولة أعزها الله في إتخاذ كل التدابير الإحترازية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس ‎كورونا

تواصل الدولة ‎السعودية أعزها الله إتخاذ كل التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس ‎كورونا تحقيقاً لأعلى درجات الأمن والسلامة للمواطن والمقيم على أرض هذا ‎الوطن. والشكر موصول لكل الجهات المعنية على جهودها المبذولة للتصدي لهذا الفيروس والوباء العالمي الذي يجتاح العالم. هذا فإن كل فرد في المجتمع يلعب دوماً محورياً ومهماً في حمايته، وتعزيز أمته وسلامته عبر التوعية بأهمية …

المـزيد

(نبض عسير 551 خالد الفيصل في الذاكرة العسيرية )

بندر بن عبدالله ال مفرح/ في حضرة ، مُستشار الملك ، أمير منطقة مكة المُكرمة ، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، تُكتسب المهارات القيادية ، والمعلومات الإستثنائية ، وحُسن إدارة الوقت ، والإعتزاز بالنفس ، وتسمو بدينك ، ووطنيتك . . . في مجلس الأمير ، الإثنين 14, 7 , 1441 , كان الفيصل ، يُردد إسم أبها ، …

المـزيد

(نبض عسير 550 الوطن بالله ثم بكم )

بندر بن عبدالله ال مفرح ملايين التغريدات ، والرسائل ، والمحادثات ، والمشاهدات ، التي تحمل التحليلات ، والتكهنات ، والاراء ، حول وباء كُورونا ، وما يختص بتجنب الاماكن المُزدحمه ، في المُولات والاسواق ، ومنع المُناسبات في الفنادق ، والصالات ، والقاعات ، وكيفية التعامل مع الانظمة الإلكترونية المتعلقة بوزارة التعليم ، الى جانب تعليمات وزارة الداخلية ، …

المـزيد
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com