اللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي تختتم مشروع العمل الصحي التطوعي

image

صحيفة عسير – محمد الفلقي : 

أقامت اللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بأبها مشروع العمل الصحي التطوعي و الذي يهدف إلى تكوين فرق تطوعية صحية خدمية للمجتمع، وصقل مستوى المهارات لدى طلاب الكليات الصحية، ورفع مستوى الوعي الثقافي الصحي لدى المجتمع ، والفئات المستهدفة هي جميع شرائح المجتمع . وتمت هذي المشاريع من خلال خمسة أفكار صحية تطوعية مختلفة حيث قام بافتتاح المشاريع مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بأبها خالد المالكي.
والدكتور عبدالله صالح الشهري رئيس القسم الطلابي باللجنة الطبية وتحدث رئيس المشروع علي فهد الشهري طالب بكلية الطب بأن المشاريع تمثلت في المشروع الأول نقص فيتامين “د” و الذي أٌقيم بأحد المجمعات التجارية بالمنطقة وسط حضور تجاوز أكثر ٥٠٠ زائر من الرجال والنساء والأطفال للتوعية بأهمية نقص هذا الفيتامين وآثاره الناتجة وارتباطه بمرض السكري والإكتئاب ومصادر الفيتامين الأساسية .
وذكر بأن المشروع الثاني كان يتحدث عن التوعية بمرض التوحد تحت عنوان وهاشتاق ( #نتوحد_من_أجلهم ) الذي أقيم في عدة مدارس في مدينة أبها وأحد رفيدة و استهدف معلمّي الصفوف الأولى الإبتدائية وكذلك طلاب الصفوف الثلاث الأولى للكشف المبكر عن أعراض مرض التوحد .
أما المشروع الثالث فتم عن التوعية باستخدام المضادات الحيوية تحت عنوان ( #المضاد_ليس_الحل ) وآثارها التي تسبب كثرة استخدامها مقاومة للبكتيريا التي أٌقيمت في أحد المجمعات التجارية بالمنطقة بحضور عدد الزائرين للمعرض أكثر ٣٥٠ شخص وتوزيع البروشورات على المتسوقين .
و أضاف بأن المشروع الرابع كان بمعرض توعوي عن الأسعافات الأولية (#كن_مسعفاً ) بالتعاون مع هئية الهلال الأحمر السعودي مركز إسعاف خميس مشيط الذي أُقيم بأحد المجمعات التجارية بخميس مشيط بحضور أكثر من ٣٠٠ زائر من الرجال والنساء والأطفال .
و ذكر بأن المشروع الخامس كان للتوعية بالأمراض المزمنة (#لحظات_لصحتك )حيث أُقيم بأحد الأسواق الشعبية بمحافظة طريب عن مرضى السكري وضغط الدم والسمنة والتدخين وكذلك أقيم في إحدى مدارس المحافظة بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصحية ( عناية ) بمنطقة عسير ولجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بطريب تم من خلالها استهداف أكثر ٤٠٠ شخص من كبار السن والشباب .
و أختتم حديثه بأنه روعي في توقيت إقامة المشاريع تواجد المستفيدين في المراكز التجارية في إجازات نهاية الأسبوع .
و قد تم تكريم جميع المشاركين و الرعاة في حفل تكريمي للرعاة المشاركين في إنجاح المشروع العمل الصحي التطوعي وكذلك الفرق الصحية التطوعية المشاركة في المشروع الذي أُقيم بمسرح مستشفى عسير المركزي بحضور مدير مكتب الندوة بأبها خالد المالكي.
ومدير فرع اللجنة الطبية بأبها الدكتور عامر الألمعي
والدكتور عبدالله صالح الشهري
مدير القسم الطلابي باللجنة الطبية
وجميع أعضاء الفرق التطوعية المشاركة في المشروع .

image image image image image image image image image

>

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com