“تعليم” خميس مشيط يحتفي باللغة العربية

image

صحيفة عسير – علي الشديدي :

أكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم منطقة عسير أ.سعد بن أحمد الجوني على أهمية الاحتفاء باللغة العربية، مشدداً على أدوار التربويين في الميدان التعليمي على تعليمها وتفعيلها داخل مدارسهم.

جاء ذلك خلال رعايته احتفاء مكتب “التعليم” بمحافظة خميس مشيط باليوم العالمي للغة العربية، ممثلاً في وحدة اللغة العربية اليوم بمقر المحاضرات بمشفى الحياة الوطني .
جاء ذلك بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة أ.سعيد محمد آل سويد، ومساعده للشؤون التعليمية أ.سعيد محمد آل ربيع، ومشرفي المكتب، ومعلمي بعض المدارس.

حيث بدأ الاحتفاء بتلاوة آي من القرآن الكريم قدمها مشرف اللغة العربية بالمكتب أ.أحمد القرني، فكلمة لرئيس الوحدة د.عبدالرحمن آل مزلف، استعرض فيها فضل اللغة العربية، وعلو شانها ؛كونها لغة القرآن الكريم، مستشهداً ببعض الآيات القرآنية وتفسيرها، إضافة إلى ذكره جهود الباحثين العرب والمستشرقين في التنقيب عن اللغة العربية في أطراف الجزيرة العربية، وبعض الدول العربية، وكذلك اهتمام السلف بها ولومهم من “يلحن” فيها.

تلا ذلك كلمة لمشرف اللغة العربية أ. أحمد بن محمد الفيفي، أكد فيها أهمية اللغة العربية، وآثارها الإيجابية في المجتمع العربي، إضافة إلى أهميتها في الميدان التربوي، ومسؤوليات التربويين تجاهها.

وتضمن برنامج الاحتفاء قصيدة شعرية عن “الفصحى”، قدمها أ.سعيد بن شبرين القرني، ثم قدمت بعد ذلك مدارس صدى اﻹبداع اﻷهلية مشاركات متنوعة عن الفصحى في إلقاء فردي وجماعي ،ثم ختم اﻻحتفاء ببعض الأنشطة قدمتها مدارس صدى الإبداع بالمحافظ.

image>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com