أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية

JBR_3445

 

صحيفة عسير _ احمد شيبان:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة وذلك صباح اليوم بقاعة الإجتماعات بالإمارة وبحضور مديري الجهات الحكومية المعنية أعضاء اللجنة بالمنطقة وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء/صالح بن منسي الحارثي عقب الاجتماع انه تم عرض ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث تركز المحور الأول على : مناقشة خطط الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني لمواجهة حالات السيول والمعتمدة من قبل سمو أمير المنطقة المحور الثاني : جاهزية إمكانيات الجهات الحكومية ذات العلاقة لمواجهة مخاطر السيول .

أما المحور الثالث فقد جاء متضمنا استعراضا لمخاطر السيول والأمطار على ضوء التقرير المعد من قبل الدفاع المدني من خلال عرض مرئي متكامل مدعم بالصور (الفوتوغرافية) ومقاطع الفيديو من واقع الرصد الميداني . فيما جاء المحور الرابع : لمناقشة التوصية الخاصة بمعالجة أوضاع الآبار والواردة بمحضر اللجنة الرئيسية لعام 1435هـ واستعراض التوصيات المنبثقة من اجتماع اللجنة المنعقدة عام 1436هـ . وما تم تنفيذه وما لم ينفذ من توصيات وأسباب عدم التنفيذ الاتفاق على أسلوب العمل القادم ,والذي يهدف بالمقام الأول لسلامة الأرواح والممتلكات وأضاف اللواء الحارثي أن الاجتماع خلص إلى عدد من التوصيات تمثلت في :

1) تقوم كل جهة بالتأكد من جاهزية إمكانياتها وتكوين فرق طوارئ للتدخل المباشر في الحوادث متى ما تطلب الموقف ذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني . 2) تكليف فرق الطوارئ بالإدارات ذات العلاقة بمتابعة الأوضاع ميدانياً أأثناء هطول أثناء هطول الأمطار وجريان بكافة المحافظات أثناء هطول الأمطار وجريان السيول وخاصة في أماكن تجمعات المياه والمزلقانات والتأكيد على مقاولين الصيانة بالتواجد ومباشرة أي حالة تستدعي التدخل الفوري . 3) مباشرة المنسقين من جميع الجهات الحكومية وأعضاء اللجان الفورية بغرفة عمليات التنسيق بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة وإداراتها بالمحافظات وإعطائهم الصلاحية اللازمة لمواجهة ما يتطلبه الموقف .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com