أجراء ( 155 ) عملية بمستشفى الحرجة لعام 1436هـ

مستشفى الحرجة
صحيفة عسير – سالم عروي :

       أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير بأن مستشفى الحرجة يقدم عدد من الخدمات العلاجية والطبية من خلال أقسام المستشفى وعيادته مشيراً أن قسم الطؤاري يعمل بـ( 7 ) أطباء ويشتمل على غرفة للملاحظة بعدد ( 4 ) أسرة للرجل والنساء مع غرفة إنعاش عدد سريرين مجهزة بأفضل الأجهزة الطبية من قياس وعلامات حيوية وأجهزة تنفس صناعي ثابتة ومتنقلة وتخطيط قلب وعربة كراش كارت.

     كما يضم المستشفى قسم للعناية المركزة بعدد ( 5 ) أسرة بما في ذلك غرفة للعزل ومتوفر به كافة الأجهزة الطبية اللازمة .

    وأضاف النقير بأن قسم العمليات يعمل به أخصائي وفني تخدير ويتضمن قسم العمليات من غرفتين الى جانب غرفة أفاقة .

   وبين النقير بأن العيادات الخارجية تتضمن عيادة الباطنية والأطفال والنساء والولادة والجراحة والعظام الى جانب قسم المختبر لعمل كافة التحاليل الطبية بحسب قوة المستشفى ، بالإضافة الى قسم الأشعة الذي يعمل الأشعة العادية والموجات الصوتية ويعمل بالمستشفى عشرة من الأطباء والأخصائيين في جميع التخصصات الطبية الى جانب ( 35) فني ما بين تمريض وخلافة .

   ولفت النقير بأنه يوجد بالمستشفى أقسام للتنويم للرجال والنساء ولتنويم الحالات أما للعلاج أو للملاحظة أو لتجهيزها للعمليات الجراحية ، كما يتوفر به قسم للطب المنزلي يخدم أكثر من ( 50 ) مريض والعمل جار على طلب أنشاء وحدة كلى وتم الرفع لمقام الوزارة لاعتماد هذه الوحدة .

   وأختتم النقير بأن المستشفى قام العام الماضي بإجراء ( 155 ) عملية وأستقبل ولادة ( 31 ) طفل وطفلة منهم ( 7 ) أطفال بعمليات قيصرية ، كما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية ( 9338 ) مراجع منهم ( 813 ) لقسم الأطفال و( 1696 ) مراجع لقسم العظام و ( 2642 ) لقسم الجراحة و( 4187 ) للباطنية كما تم تنويم (871 ) مريضاً خلال ذلك العام فيما بلغ عدد مراجعي الطوارئ ( 52682 ) مراجعاً وعمل ( 16122 ) فحصاً مخبرياً (770) فحص أشعة .

     مؤكداً في السياق ذاته بان المستشفى يحضى كبقية المستشفيات باهتمام ومتابعة من قبل المسئولين في الوزارة ومن المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة . انتهى نص الخبر,,,

>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالعارضة تنفذ عددًا من البرامج التدريبية

صحيفة عسير ــ عبدالله ال شعيب نفذت جمعية التنمية الأهلية بمحافظة العارضةعدة برامج تدريبية اعتباراً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com