«الشهادات العليا» شرط للإيفاد للعمل بالمدارس في الخارج

IMG-20160110-WA0063

صحيفة عسير-يحيى مشافي :

حددت وزارة التعليم 13 شرطاً للراغبين في التدريس بالأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج كما وضعت 10 معايير للمفاضلة بين المتقدمين المرشحين من أبرزها حصول المتقدم على الشهادات العليا، واجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، بالإضافة إلى تقويم الاداء الوظيفي والدورات التربوية، ودورات في اللغة الانجليزية.

جاء ذلك في التعميم الموجه إلى ادارات التعليم بمناطق المملكة، وجاء فيه أنه نظراً لحاجة بعض الاكاديميات والمدارس السعودية في الخارج وبعض الدول لإيفاد معلمين سعوديين للعام الدراسي القادم 1437/1438هـ في عدد من التخصصات من إدارة مدرسية مدير ووكيل والتربية الاسلامية واللغة العربية والاجتماعيات والرياضيات والاحياء والفيزياء والكيمياء والحاسب الآلي وصعوبات التعلم، ولفت الوزارة إلى ضرورة الرفع بالأوراق المطلوبة للترشيح في موعد اقصاه 09/05/1437هـ، علماً ان التعميم وكامل مرفقاته على الموقع الالكتروني للإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج.

وقالت الوزارة في تعميمها ان الشروط تتضمن ان يكون المتقدم من شاغلي الوظائف التعليمية، وان لا تقل خدمته عن ست سنوات، والا يقل عمر المرشح عن 30 عاماً ولا يزيد على 55 عاماً، وان يكون حسن السيرة والسلوك، وان يكون متزوجا وليس طرفاً في قضية قائمة أو ثبتت ادانته في قضية تتعارض مع المصلحة التربوية التعليمية.

واختتمت الوزارة في تعميمها أن يكون التكليف لمدة عام دراسي واحد قابل للتمديد على ألا تزيد مدة الإيفاد على أربع سنوات دراسية، وان جميع قرارات الترشيح للإيفاد للتدريس بالخارج تتم عن طريق لجنة الإيفاد في الوزارة، ويتم الإيفاد أو إنهاؤه بقرار من وكيل الوزارة لتعليم البنين .>

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: المملكة ترحب باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة.. وتؤكد على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز

صحيفة عسير _ واس أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية باتفاق تثبيت الهدنة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com