النماص تنهي استعداداتها لاستقبال الزوار والمصطافين تحت شعار”لك ياوطني”

منظرصحيفة عسير ـــ عبد العزيز الشهري

 

اعتمدت محافظة النماص 44 فعالية تحت شعار “لك يا وطني”، تعزيزاً للانتماء والولاء للوطن، ستكون الانطلاقة الخميس المقبل من قصر الحضارات.

وأوضح محافظ المحافظة محمد بن حمود النايف أن الحفل الخطابي سيتضمن قصائد شعرية وأوبريت غنائي، وأضاف: “إنه قد تم الإعداد لمهرجان تسوق الذي يضم 80 محل لكافة أفراد الأسرة ومستلزمات المرأة والطفل وركن خاص بالتراث والأسر المنتجة في المنطقة والحرفيين في مجال الأسلحة القديمة والبناء القديم والنقش على الحجر الذي يشتهر به الحرفيين في النماص، كما يجري الاستعداد لافتتاح سوق الثلاثاء الجديد ونقله إلى موقعه والذي يضم تجارة العسل والتمور”، مبينا إجماع كافة الجهات المعنية على إمتاع السائح بهذه الفعاليات وإعداد خارطة سياحية توزع على مداخل المحافظة بتنفيذ من المجلس البلدي، تحدد مواقع التنزه والإيواء والمطاعم.

وعن أهم المواقع التي يهتم السياح بزيارتها، أكد النايف عن اهتمام الزائرين بزيارة المتاحف، حيث تضم النماص 16 متحفا خاصا، تم التنسيق مع أصحابها على أن تكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الزائرين، إضافة إلى متحف قصر التراث التابع للهيئة العامة للسياحة ومتحف الحضارات في قرية “المقر” التراثية والذي يعد الأول في المملكة من ناحية الحقبة التاريخية لما يضمه من العديد من العصور المختلفة سواء العصر الفاطمي أو العباسي أو الإسلامي الأول، إضافة إلى حضارة الأندلس وما يحتويه على آلاف المخطوطات النادرة والقطع التراثية، التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

وأضاف في ذات الصدد: “المقر  صنف كأحد عجائب القرن الحادي والعشرين، حيث تم بناؤه بطرق هندسية رائعة مشتقة من التراث المعماري الأندلسي، ويشمل آلاف القطع التراثية والمخطوطات زاوية أخرى لقصر المقر بالنماص، وقد سمي بـ “قصر الحضارات”، إذ إنه يحتوي على قباب سبع تمثل قارات العالم السبع، كما أن بداخله أكثر من 365 عموداً تمثل عدد أيام السنة، وهو يحكي قصة الحضارات الأموية والعباسية”.

 

طبيعة و15 منتزه و4 ملاعب شباب جديدة

تعتمد النماص على جماليات طبيعتها التي حباها الله، في الوقت الذي تضم 15 منتزه في بني عامر والسرح وبلدية النماص، وقال النايف: “إنه تم تجهيز المنتزهات بكافة المتطلبات استعدادا لاستقبال موسم الصيف، كما تم إقامة 4 ملاعب للشباب”.

 

44 منشأة إيواء والأسعار تنخفض

تمتلك النماص 46 منشـأة إيواء، تتنوع ما بين فنادق صغيرة وشقق مفروشة، بينما كشف محافظها عن انخفاض أسعار المنشآت الإيوائية في هذا العام، بعد توفير مشروع عملاق لتحلية المياة بالمحافظة، مما سيعمل على زيادة الإقبال على زيارة المحافظة.

 

توقعات يتخطي حاجز 200  ألف زائر

وحول عدد المصطافين الذين زاروا النماص العام الماضي، أفصح النايف أنهم تجاوز 200 ألف، وأضاف قائلا: “إننا نتوقع زيادة هذا العدد بعد أن تم تجهيز المواقع الإيوائية”.

 

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com