أمير عسير يتسلم تقرير هيئة الإغاثة الإسلامية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة

عسير في مكتبه بالإمارة صباح اليوم الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة حسام الطيب والمدير التنفيذي للهيئة في منطقة عسير محمد السرحاني يرافقهم عدد من أعضاء الهيئة ، والذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه التقرير السنوي للهيئة .

وثمن سموه الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة في تنفيذ برامجها المتنوعة ، مؤكداً الدور الفعال لقائد العمل الخيري بالمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

من جهته عبر الأمين العام للهيئة عن عظيم شكره وتقديره لسموه الكريم ، نظير دعمه المتواصل لفرع الهيئة بالمنطقة.
جدير بالذكر أن هيئة الإغاثة في منطقة عسير قامت – بحسب تقريرها السنوي – بكفالة 2000 يتيم ويتيمة من مختلف محافظات المنطقة وبعض المناطق الأخرى بالمملكة – عبر برنامج كفالة الأيتام – ، حيث يصرف لهم مبالغ مالية معينة ، وقد بلغت قيمة الكفالات 5.200.000 ريالاً ، كما تقوم الهيئة برعايتهم تعليمياً بالتعاون مع التعليم العام بمنطقة عسير ومتابعة مستوياتهم الدراسية ، وكذلك الحالة الصحية لهم وعقد شراكات مع بعض المراكز في المنطقة ، بالإضافة إلى برنامج إفطار صائم والعديد من الخدمات الأخرى .

واشتمل التقرير على برنامج كفالة المعاقين ، حيث تكفل هيئة الإغاثة بعسير 150 معاق ومعاقة ، وتقدم لهم كفالة شهرية تبلغ 250 ريالاً ، مع تلبية بعض الاحتياجات كالأجهزة الطبية والكراسي الكهربائية المتحركة واسطوانات الأكسجين والأسرّة الطبية الكهربائية .

وفي مجال المساعدات الإنسانية قامت الهيئة بتقديم مبالغ مالية بلغت 251.173 ريالاً للمحتاجين في المنطقة ، وخدمات أخرى كتسديد إيجارات منازل المحتاجين وعلاج المرضى ، أما مشروع بطانية الشتاء فقد نفذت الهيئة بمنطقة عسير هذا المشروع والذي استفادت منه 2500 أسرة ، ومشروع برادات المياه حيث شرعت الهيئة في تأمين 200 برادة مياه وُزّعت في مختلف محافظات المنطقةج بكلفة بلغت 160.000 ريال .

على صعيد متصل استقبل سموه في المجلس العام بديوان الإمارة صباح اليوم منسوبي مركز رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن والذين قدموا للسلام على سموه خلال تواجدهم بالمنطقة .

وفي بداية الاستقبال ألقى سموه كلمةً رحب فيها بأبنائه أعضاء المركز ، متمنياً لهم طيب الإقامة في المنطقة .

وأكد سموه أن جميع الجهات الحكومية في المنطقة مهيأة بكامل طاقاتها لخدمة الزوار والمصطافين .
عقب ذلك ألقى مدير مركزي رعاية الأيتام واليتيمات بمحافظة حفر الباطن كلمةً قدم من خلالها شكره لسمو أمير المنطقة ، نظير الخدمات والتسهيلات المقدمة لكافة الزوار والمصطافين ، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية الدور الهام والمتابعة المستمرة من لدن سموه الكريم .

> ثم ألقى كلمة الأبناء علي الظفيري قال فيها إن من دواعي سروري وقوفي اليوم أمام سموكم الكريم ، لأنقل مشاعر أبناء المركز التي تحمل كل معاني الحب والوفاء .

وتابع قائلاً إن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – دورٌ كبير في رعاية الأيتام وحفظ حقوقهم ، فنسأل الله العلي القدير أن يمده بالصحة والسلامة ، وأن يحفظ علينا أمننا وأماننا .

> عقب ذلك ألقى باسل العنزي – أحد أبناء المركز – قصيدة شعرية .

> وفي نهاية الاستقبال تشرّف أبناء ومنسوبي المركز بالتقاط الصور التذكارية مع سموه .

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com