ألماني عسير يعقد البرنامج التثقيفي لتعريف مرض الإيدز وكيفيه الوقاية منه

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

عقد بمركز المؤتمرات والتعليم الطبي المستمر بالمستشفى السعودي الألماني بعسير البرنامج التثقيفي للتعريف بمرض الإيدز وطرق الوقايه منه .

وقد تم تفعيل البرنامج على مرحلتين ، المرحلة الأولي محاضرات للأطباء باللغة الإنجليزية ، والمرحلة الثانية محاضرات لطلاب المدارس باللغة العربية ، وقامت الدكتور أميره السعيد مسئولة العدوي والمشرفه على البرنامج ، بإلقاء كلمة ترحيب بالحضور ، و عن الطرق السليمة لتجنب الإصابة بالعدوي من مرض الإيدز .

كما تضمن البرنامج عدة محاضرات ألقاها مجموعة من الأطباء ، حيث قدم الدكتور أحمد سالم إستشاري الجلدية والتناسلية تناول فيها أهم الأمراض الجلدية والتناسلية المصاحبه لمرض الإيدز.

و قام الدكتور عادل حيرم إستشاري الأمراض الصدرية والربو بشرح أعراض الإلتهاب الرئوي المصاحب لحالات الإيدز..وتحدث أيضاً الدكتورة بريهان حمدي توفيق – أستشاري أمراض الدم عن الخطوات التي يجب إتباعها للوصول إلي التشخيص الصحيح لتحديد مرض الإيدز في كافة الأعمار ، وكذلك للسيدات الحوامل ، وشارك أيضاً الدكتور محمد الراعي المسئول عن علاج حالات مرض الإيدز بوزارة الصحة بمنطقه عسير عن الطرق العلاجيه المتبعه مع مريض الإيدز والخطوات التى تساعده على التعايش مع المرض وسبل وقايه المحيطين به حتى لايتعرضوا للإصابة بالمرض.

وقد قام الدكتور أحمد سالم بالقاء محاضرة باللغة العربية على طلاب المدارس عن الأمراض المصاحبة لمرض الإيدز، كما شاركت الأستاذة رجاء نادر أخصائية التثقيف الصحي بمحاضرة قامت فيها بتعريف مرض الأيدز ، وكيفية الوقاية منه.

وفي نهاية البرنامج تم عمل مسابقه ، وطرح مجموعة من الأسئلة على الحضور ، وإعطاء هديه لكل متسابق من الهدايا المقدمة من قبل المستشفي .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com