إغلاق المدارس الأهلية الليلية نهائيآ

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ، قراراً يقضي بإغلاق المدارس الأهلية الليلية ، تدريجياً ، بدءاً من العام الدراسي الحالي على أن تكتمل عملية الإغلاق نهائياً بداية العام 1439هـ.

وجاء قرار الوزير ، بناءً على تقارير المتابعة الإشرافية ، التي أكدت ضعف انتظام الدارسين بتلك المدارس ، بينما أتاح القرار للدارسين بها ، فرصة مواصلة دراستهم من خلال الالتحاق بـ المدارس الليلية الحكومية ، أو عبر نظام الدراسة الانتساب.

وتضمن القرار ، إيقاف منح الترخيص للمدارس الأهلية الليلية ، وإلغاء تراخيص المدارس القائمة في مبان مستأجرة بنهاية العام الدراسي الجاري ، بـ الإضافة للتدرج في إغلاق المدارس الأخرى بإغلاق الصف الأول الثانوي بنهاية العام الدراسي الجاري ، ومن ثم الصف الثاني في العام الذي يليه ، وصولاً للإغلاق الكلي بنهاية العام الدراسي 1438 – 1439.

وشدد القرار على ضرورة قيام إدارات المدارس الأهلية الليلية ، بإدخال غياب الدارسين بها ، في نظام نور الإلكتروني ، وأسند لإدارات ومكاتب التعليم الأهلي و الأجنبي مهمة متابعة ذلك ، وحرمان الدارسين الذين يتجاوز غيابهم نسبة 25 % ، أو غيابهم لشهر متصل ، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية.

>

شاهد أيضاً

تعليم ظهران الجنوب يكرم شركاء النجاح من الإعلاميين بالمحافظة

صحيفة عسير – سالم عروي : وجه سعادة مدير التعليم بظهران الجنوب الأستاذ طارق بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com