مصادر وزارة التعليم تكشف آليات وإجراءات “النقل الخارجي”

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

كشفت مصادر مطلعة آليات وإجراءات حركة النقل الخارجي الجديدة، والتي تنوي وزارة التعليم تعميمها على كافة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات خلال الأيام القليلة القادمة.

حيث أكدت المصادر عزم وزارة التعليم رفع سقف رغبات النقل الخارجي ١٠٠% لتصبح “٢٠” رغبة عوضاً عن “١٠” رغبات في الأعوام الماضية، مع زيادة “١٠” نقاط للمشرف التربوي والمشرفة التربوية في المفاضلة.

وستسمح الوزارة هذا العام للمعلمين والمعلمات إمكانية رفعهم رغبات نقلهم الخارجي مباشرةً بعد اعتمادها وتصديقها من المدرسة، في حين لن يتمكنوا من تأجيل النقل الخارجي للعام التالي حال صدوره من وزارة التعليم.

وعن نسبة النقل الخارجي من عدد راغبي وراغبات النقل من المعلمين والمعلمات؛ كشفت المصادر أن وزارة التعليم لم تتلق حتى تاريخه أي رقم وظيفي جديد للمعلمين والمعلمات من الخدمة المدنية، والذي تبنى عليه نسبة النقل الخارجي، مما يعطي مؤشرًا كبيراً أن الحركة ستكون دون طموحات المعلمين والمعلمات.

وكان عدد من المعلمين والمعلمات قد أبدوا استياءهم غير مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف الرسمية من تأخر وزارة التعليم في إصدار تعميم النقل الخارجي، في حين أكدت الوزارة أن التأخير يعود لعدم الانتهاء من تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، حيث بعدها ستصدر التعميم.

>

شاهد أيضاً

نادي كلية الصيدلة يقيم فعالية (يوم الصيدلي العالمي) بجامعة الملك خالد 

صحيفة عسير ـ فاطمة محمد مبارك أقام نادي كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد فعالية “يوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com