رئيس السياحة يعلن اعتماد مهرجاني البر والأسر المنتجة ببللسمر

صحيفة عسير ـــ توفيق الأسمري

IMG_0150

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان اعتماد مهرجاني البر والأسر المنتجة بمركز بللسمر ـ شمال منطقة عسير ـ .

جاء ذلك خلال زيارته لها ولقاء أهلها اليوم الخميس، برفقة عدد من المسؤولين.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي عقب الزيارة أن الهدف من المهرجانين تفعيل منتجات البر والأسر المنتجة، في ظل ما تشتهر به بللسمر من محاصيل البر الزراعية، ووجود الأسر المنتجة الفاعلة.

وقال رئيس الهيئة إن دراسة مسار الطائف عسير السياحي ستنتهي خلال الفترة المقبلة، ما سيخدم المهرجانين، إضافة إلى إيجاد برامج للزوار عن طريق منظمي الرحلات، تمتد من يومين إلى عدة أيام، ويتخللها التعريف بمقومات بلسمر السياحية والتاريخية من منتزهات ومزارع وآثار وتراث عمراني وغيرها من عوامل الجذب.

وأضاف سموه في ذات الصدد: “سنسعى في القريب العاجل إلى إيجاد فنادق تراثية تلائم طبيعة المنطقة، بينما ستكون أولى الخطوات التنفيذية لإنجاح التوجهات الجديدة تكليف مدير برنامج بارع الخاص بالأسر المنتجة الدكتور جاسر الحربش بزيارة المركز وإجراء مسح كامل”.

وشدد على إيجابية أهالي بللسمر وقبولهم للسياحة الوطنية التي باتت عنصر هاما للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل والتعريف بالمعالم السياحية وتاريخ وتراث وآثار المدن والمحافظات والمراكز والقرى، مشددا في الوقت ذاته على أن أي مكان لن يتقدم إلا بأهله وتعاونهم وتكاتفهم وتحقيق الفوائد المنتظرة من مثلك تلك المهرجانات.

وختم حديثة قائلا إن سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد كلفه بمتابعة احتياجات المركز ووعد بتنفيذها، مشيداً بدور البلدية والأمانة.

يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان تابع شرحا عن طريقة المحاصيل الزراعية من البر وجهود الأسر المنتجة من بللسمر والتي انتقلت لخدمة السياحة وباتت عنصراً هاماً لتلبية حاجات السواح، كما استمع إلى مطالبات الأهالي للتنمية السياحية.

 >

شاهد أيضاً

الترحيب بالسياح من مختلف دول العالم اعتباراً من 1 أغسطس 2021م

صحيفة عسير ــ واس أعلنت وزارة السياحة عن فتح المملكة أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com