( العمل ) أكثر من 263 ألف منشأة تحدث بياناتها خلال 14 يوماً

تطبيقاً لتوجيهات وزارة العمل الرامية إلى تحسين مستوى تقديم خدماتها الإلكترونية للعملاء، حدثت 263140 منشأة لبياناتها على بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة خلال 14 يوماً منذ بدء إعلان الوزارة إلزامية عملية التحديث، وذلك قبل نحو أسبوعين.

وجرت عمليات التحديث للتحقق من بيانات العملاء على مستويين بهدف تصحيح بيانات التواصل غير الصحيحة للمنشآت وتحديث المعلومات الصحيحة، حيث بلغ عدد المتحققين في المستوى الأول عبر (الهاتف النقال) 171907، فيما بلغ عدد المتحققين في المستوى الثاني عبر (الهاتف النقال والبريد الإلكتروني) 91233.

وثمنت وزارة العمل استجابة المنشآت لدعوتها بتحديث البيانات، داعية في الوقت ذاته ما تبقى من منشآت إلى زيارة موقعها الإلكتروني وتأكيد بيانات الإتصال الخاصة بها، والتعاون مع الوزارة في تنفيذ أعمالها بهدف تحسين التواصل مع العملاء وإبقائهم على إطلاع في كل ما يخصهم من خدمات أو قرارات.

وأكّدت وزارة العمل، أنّها ستوقف جميع الخدمات سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، ما عدا خدمة رخص العمل حتى يتم تحديث بيانات الاتصال الخاصة بالمُنّشأة، مع مراعاة استقبال العملاء لتحديث البيانات دون موعد إلكتروني مسبق.

وأبانت الوزارة أنّه يمكن لعملاء المستوى الثاني بالخدمات الإلكترونية، التحديث مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أما عملاء المستوى الأول فيتم تحديث بياناتهم عن طريق مكاتب العمل.
وكانت وزارة العمل قد رصدت وزارة العمل في وقت سابق تساهل لدى بعض العملاء بمشاركة حساباتهم الإلكترونية مع آخرين والسماح لهم باستخدام حساباتهم مما أدى إلى عدد مِنْ الإشكاليات.
وأكدت الوزارة أن عمليات تحديث البيانات تهدف إلى تحسين آلية تسجيل العملاء الجدد والتحقق من هويات وبيانات مستخدمي بوابة الخدمات الالكترونية، في حين يمكن التسجيل في خدمة تحديث البيانات عن طريق بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل على الرابط www.mol.gov.sa .

خبر – ( العمل ) أكثر من 263 ألف منشأة تحدث بياناتها خلال 14 يوماً.docx

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com