بدءاً من العام المقبل .. منع أولياء الأمور من دخول قاعات الدراسة

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

تبدأ وزارة التعليم العام المقبل في تخصيص مكاتب خاصة بكل مدرسة للمراجعين من أولياء الأمور والزوار لتقديم جميع الخدمات لهم، والإجابة عن الاستفسارات، بعد التأكد من هوياتهم.

وقال المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي، إن العمل في هذه المكاتب سيوكل للإداريين والإداريات بالمدارس، وسيتم تهيئتها بما يتيح لأولياء الأمور والزوار لقاء المعلمين للاستفسار عن أبنائهم، والحصول على خطابات التعريف والشهادات، وكل ما يحتاجه المراجعون، دون دخول قاعات الدراسة؛ حيث لن يتجاوز هذه النقطة إلا القائد التربوي.

وأضاف “الحربي” أن هذه المكاتب ستخصص في مقدمة كل مدرسة، وستعمل على تخفيف العبء على إدارات المدارس، وتسهل على مراجعي المدرسة الحصول على الخدمات المطلوبة في وقت قصير، دون الحاجة إلى مقابلة قائد المدرسة،

وأشار إلى أن مهام الإداريين والإداريات العاملين في هذه المكاتب الجديدة ستنقسم إلى شقين ، الأول: مهمة الأمن والسلامة. والثاني: بعض المهام الإدارية التي يمكن أن تسند إلى الإداريين لتخفيف العبء على قيادات المدارس.

وتوقع المشرف العام على الأمن والسلامة في وزارة التعليم أن تكون بداية العمل في هذه المكاتب من العام الدراسي المقبل، مؤكدًا أنها ستسهم في المحافظة على أوقات إدارة المدرسة والزوار.

>

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com