بدوي : " المورينقا " تعتبر النفط السعودي القادم بقوة للملكة
 
مواهب عسير ” فعاليات ” تقيم مسامرة النفط السعودي الأخصر

image

صحيفة عسير – أبها :

أقام برنامج مواهب عسير ( فعاليات ) تحت إشراف لجنة التنمية الإجتماعية بحي الموظفين ومدينة الأمير سلطان مساء أمس الثلاثاء الموافق 12 أبريل مسامرة بعنوان ” النفط السعودي الأخصر ” وسط حضور جماهيري وأكاديمي وإعلامي كبير .

الذي قدمها الأستاذ أحمد بدوي الكيمائي بحامعة الملك سعود فرع أبها ، وأمين حاضنة الوجية للأعمال بمنطقة عسير ، وذلك بقصر شيزر .

حيث بدأت المسامرة بمقطع فديو عن حياة الأستاذ أحمد بدوي وموضوع قناته التي نالت على إعجاب الجميع ، وحققت مشاهدات على مستوى عالي جدًا ، بعدها شاهد الجميع فلم توثيقي عن شجرة المورينقا وفوائدها الجمة .

كما أشار بدوي في تفصيلاتها بعد فتح باب النقاش بأن شجرة المورينقا نبته تحمل الفوائد الجمة ، ومنشطة جنسيًا و تستهلك التربة .

بالإضافة أن زراعتها تكون في الحقول ، وضروري بأن تكون التربة جيدة التصريف ، ويجب أن تسمد بالكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس ، ومع ذلك فإنها لا تقبل الزراعك في المناطق الباردة .

ومما لا شك فيه بأن الآن هُناك توجه كبير لزرعها في المملكة العربية السعودية كونها نبته استراتيجية للمملكة ويعتبر الكليو الواحد بقيمة تصل 30 أو 40 دولار ، حيث أنها ترفع المناعة عند الناس .

واصفها بأنها بترول قادم للمملكة العربية السعودية ، وتعتبر 7 أضعاف من الموز في الجرام الواحد وكذلك 7 أضعاف البرتقال في الجرام الواحد .

حيث أن الأرض في المملكة العربية السعودية جافة وصالحة للزراعة بعكس الأراضي خارج المملكة .

كما أوضح الناطق الإعلامي لبرنامج مواهب عسير سعيد العلكمي عن شكره وتقديره للحاضرين ، واعدًا الجميع بالتوع في المسامرات القادمة التي تفيد المجتمع وتصب في مصلحتهم ، باذلًا الجميع في البرنامج قُصار جهدهم لتقديم الأفضل بإذن الله . وفي الختام تم تكريم الضيف والرعاة للمسامرة.image image image image image image image image image image

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com