أكثر من 30 عام ومعاناة مواطن النماص مستمرة مع الأمطار
 
مواطن وعائلته يقعون ضحية سيول مخططات الفرعة الشمالية في محافظة النماص

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

طالب المواطن زايد غرمان عبد الله الشهري سمو أمير منطقة عسير بالتدخل السريع ورفع الضرر فيما حل بمسكنه الذي يمكث فيه هو وعائلته التي طالت معانتهم كثيرًا منذ عام 1402 هـ .

حيث استمدت شكوى المواطن زايد ما بين الجهات الحكومية أكثر من 30 عامًا بِلا جدوى ، بالرغم من وقوع المنزل على ملتقى 3 أودية ويعتبر نقطة تجمع السيول .

كما قد رفع المواطن برقية برقم 30 في تاريخ 5 / 9 / 1402 هـ إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله وأحيلت إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية آنذاك .

وشُكِلت لجان في هذا الخصوص للنظر في هذا الموضوع من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية حيث أتضح بأن المخطط يقع في منحدرات والمنزل في موقع خطير .

وعليه قررت اللجنة وضع جسر إستنادي الذي باء بالفشل وما زالت مخاطر السيول تهدد حياتهم ، وبتاريخ 7 / 9 / 1436 هـ ، وجه خطاب إلى رئيس بلدية النماص من أمانة منطقة عسير برقم 8255 يفيد بأن الإستشاري مكلف بالعمل داخل مدينة أبها فقط ، وعليكم بالإستعانة بأحد المكاتب الهندسية المختصة وبلا جدوى .

موضحةً التقارير بتكرار تواجد المياه حول سكن المواطن قد أدت إلى هبوط في أساسيات المنزل وحدوث تصدعات وتشققات وذلك لعدم صلاحية البنية التحتية بسبب وقوع المنزل على ملتقى 3 أودية حسب ما أتضح من التقارير الهندسية ومن معاينة الدفاع المدني بمحافظة النماص ، ونتيجة ذلك فإن المنزل مهدد بالسقوط لا سمح الله ، وهناك خطورة على سلامة الأرواح والممتلكات .

هذا الأمر قد سبب إمتعاض المواطن وذويه ، مطالبين سمو أمير منطقة عسير من خلال هذا المنبر الإعلامي بالتدخل السريع ، والأمر على من يلزم في مديرية الدفاع المدني بتأمين سكن لهم عاجلاً ، ورفع الضرر حيال تعويضهم عن هذا الموقع من قبل أمانة عسير حسب ما نصت عليه الأنظمة جراء بنائنا في هذا الموقع بموجب تصريح البلدية .

image

image

image

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com