لجنة تنمية السودة تبدأ باكورة أنشطتها بدورة مهارات حديثة

IMG-20160417-WA0053

صحيفة عسير – علي الشديدي :

بالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية افتتحت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية  بالسودة باكورة أنشطتها بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان (مهارات حديثة في إدارة لجان التنمية الاجتماعية) في القاعة التدريبية بمقر المجلس التنسيقي بقرية المفتاحة حيث رحب المدير التنفيذي للمجلس التنسيقي بالمشاركين مقدماً التهنئة لهم على اعتماد وترخيص عمل اللجنة من الشؤون الاجتماعية.

كما ألقى  رئيس اللجنة الأستاذ  محمد بن فايع آل عواض كلمة بهذه المناسبة دعا فيها إلى  تكاثف الجهود للتعاون في إنجاح برامج وأنشطة اللجنة من أجل تقديم أفضل  الخدمات للأهل من كافة شرائح مجتمع السودة.

ثم انطلقت الدورة بقيادة المدرب صاحب الخبرة العلمية والعملية الطويلة في مجال تطوير عمل الهيئات المحلية الأستاذ  ماهر أبو حجلة مندوب مؤسسة الملك خالد الخيرية مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية المدرب المعتمد من منظمة العمل الدولية.

وكان رئيس وأعضاء  مجلس إدارة  لجنة السودة قد حرصوا على دعوة كافة المهتمين بالعمل التطوعي والاجتماعي على المشاركة والاستفادة من هذه الدورة لكي تكون خارطة طريق لعمل اللجنة حيث شارك من أهالي السودة في الدورة ما يزيد عن الدورة ٢٥ مشارك.

وقد تناول المدرب أبو حجلة محاور أساسية يتوجب على كافة العاملين في الهيئات المحلية معرفتها ومنها التعرف على مفهوم المجتمع المحلي قطاعاته ومكوناته وعلى تنمية المجتمع المحلي (السمات والمكونات) ووصف المجتمع ومفهوم القيادة في العمل الخيري والاجتماعي وأهمية اشراك المجتمع المحلي بالعملية التنموية من أجل تحديد احتياجات وموارد المجتمع مع طرح قصص وخبرات واقعية متنوعة في هذا المجال بالاضافة الى الاجابة على كافة استفسارات المشاركين.

وفي ختام الدورة توجه رئيس لجنة السودة بالشكر والتقدير لتنسيقي عسير ولمؤسسة الملك خالد الخيرية على حرصهما على الارتقاء بالعمل الخيري والاجتماعي لجمعيات ولجان التنمية بالمنطقة.
ودعا الى استمرار التعاون في عقد مثل هذه الدورات التطويرة وبشكل دوري للاطلاع على كل جديد في العمل الخيري والاجتماعي.

وبعد التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

IMG-20160417-WA0052 IMG-20160417-WA0051 IMG-20160417-WA0050 IMG-20160417-WA0049

 

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com