محافظ خميس مشيط يشهد حفل اصداف مول ويشيد بالجهود.

صحيفة عسير _ خلود الغربي

شهد محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط، أمس الأحد، فعاليات مهرجان أصداف مول تجول على ما يحتويه المول من فعاليات كالأسر منتجة والمكتبة والأركان الترفيهية والتوعوية المختلفة، وحضر الحفل المعد بهذه المناسبة والذي شمل أوبريت “البيعة” لإحدى الفرق.

وأوضح المدير الإقليمي لأصداف مول حيدر أبوملحة أن فعاليات المول تستمر حتى 29 من شعبان الجاري، وتعاود من ثاني أيام عيد الفطر المبارك وتختتم بنهاية شوال المقبل، لافتاً إلى أنها تشمل العديد من الفعاليات التي تلبي احتياجات الأسرة والطفل.

من جهته، كشف محافظ خميس مشيط عن وجود 10 برامج بالمهرجان، تحتوي كل منها على أكثر من 100 فعالية مصاحبه، وقال بن مشيط: “حرص على إيجاد برامج وفعاليات سياحية متعددة وجاذبة للزوار، شملت الدينية والسياحية والترفيهية والثقافية والتنموية في كلا من مركز الأمير سلطان الحضاري و أصداف مول وقرية بن حمسان التراثية وجمعية التنمية الأسرية وحديقة الملك فهد والدلمون لاند الترفيهي والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بتوعية الجاليات بمقر المكتب وفي مختلف جوامع محافظات عسير، وبرنامج نسائي في حديقة الممشى النسائي، وفعاليات دينية تنظمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في نادي الحي بثانوية الصديق، وأخرى بمقر الندوة، وبرنامج أكاسيا مول النسائي ولجنة التنمية الاجتماعية بحي حسام والرصراص ومكتب الإشراف النسائي، إضافة إلى العروض الفلكورية الشعبية في ممشى طريق الأمير سلطان وممشى طريق الأمير سلطان والتي تم اعتمادها خلال أيام عيد الفطر المبارك”. وأشار بن مشيط إلى اهتمامه بافتتاح هذه الفعاليات شخصيا لتشجيع كافة المنظمين على الإبداع في تقديم البرامج السياحية، مبيناً أن المحافظة تعتبر في مقدمة مناطق المملكة من ناحية التبادل التجاري والحركة الاقتصادية، نظير موقعها الاستراتيجي بين العديد من محافظات المنطقة والذي هيأها لاستقبال أآلاف الزوار، وجعل المحافظة تعمل على توفير العديد من المنتزهات والمواقع لاستقبالهم.

في المقابل، أوضح المشرف على الفعاليات وسكرتير لجنة التنمية السياحية بخميس مشيط المهندس طه محمد ظفير أن مركز الأمير سلطان الحضاري يستقبل يوميا لا يقل عن 4 آلاف زائر للاستمتاع بالفعاليات والتي تشمل مهرجان للتسوق يضم 80 موقعا للمنتجات المتنوعة، كما تقوم فرقة نجوم الوطن الترفيهية بتقديم عروض أطفال على المسرح الخارجي مع عروض مدينة البالونات وحديقة الحيوانات المصغرة والرسم على الوجه والرمال ومسابقات وألعاب مائية ومسابقة أجمل زي شعبي وأمسيات شعرية وفرق شعبية.

وأضاف: “تحديد أيام مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وأسر السجناء، إضافة إلى تجهيز مواقع للمطاعم المعروفة، حيث يقدم المهرجان يوميا أكثر من 100 برنامج متنوعة في هذا الموقع، إضافة إلى العديد من المواقع السياحية في المحافظة”.

من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي اكتمال تجهيز وتهيئة أكثر من 28 حديقة وميدان عام الحدائق وممرات المشاة لاستقبال زوار ومصطافي هذا العام”.
وعن أهم المواقع الاثرية في خميس مشيطـ، أبان الوادعي أن آبار الحفاير (آبار أبرهة الحبشي). تعتبر من أهم الآثار التي يهتم العديد من زوار المحافظة بمعرفة تاريخ تلك الحقبة التاريخية، مؤكدا قيام المجلس البلدي بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير والبلدية وممثلي أهالي قرية الحفاير بدراسة طرق تطويرها وذلك لأهمية موقع الحفائر الجغرافي والتاريخي.

في حين، أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس محمد العمرة أن الهيئة مهتمة بتتبع موقعين في الحفاير وهما موقع الآثار على درب الفيل، وموقع وادي نخله، مضيفاً في ذات الصدد: “سبق وأن عمل مسح لدرب الفيل من الحدود اليمنية إلى الباحة، توضح طريق الفيل، وكانت الهيئة تتمنى وجود مسار واضح في الحفاير، ولكن لم تتبين أي تلك المسارات، كما تم الاتفاق على تغيير مسار الحزام الدائري للمنطقة ليتوافق مع مخططات هيئة السياحة والآثار، حيث ستعمل الهيئة على عمل التصاميم الخاصة بالموقع حال الانتهاء من وضع التطوير النهائي له”.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com