الأهلي بطلاً للدوري بعد تغلبه بثلاثية على الهلال

IMG_٢٠١٦٠٤٢٥_٠٠١٧٢٩

صحيفة عسير – علي الشديدي:

أحرز الاهلي لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه ومطارده المباشر الهلال 3-1 اليوم الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في الجوهرة المشعة بجدة وأمام أكثر من 56 ألف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الهلال هو البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو (10)، ورد الأهلي بثلاثية عبر هدافه السوري عمر السومة (46 و50) وحسين المقهوي (90).

وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 6 نقاط أمام الهلال قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

وهو اللقب الثالث للأهلي في تاريخه والأول منذ 23 عاما.

وكاد الهلال أن يفاجئ الأهلي بهدف في الثواني الأولى من زمن الشوط الأول لولا براعة ياسر المسيليم الذي تدخل في الوقت المناسب وتصدى لكرة إدواردو (1)، ومن هجمة منسقة إرتقى إدواردو لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار المسيليم مفتتحا التسجيل (10).

وكاد اللاعب نفسه يضاعف النتيجة بنفس الطريقة ولكن كرته مرت بجوار القائم (13).

وسنحت فرصة للأهلي لإدراك التعادل ولكن كرة اليوناني فيتفا مرت بمحاذاة القائم الأيمن (18)، وأضاع سلمان المؤشر فرصة ذهبية عندما انكشف أمامه مرمى الهلال ولعب الكرة بجانب القائم (22).

ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثان إثر هجمة مرتدة قادها ياسر الشهراني ولكن البرازيلي إيلتون ألميدا لعب الكرة فوق العارضة (39)، وأضاع إدواردو هدفا عندما تلاعب بمدافع الأهلي قبل أن يصوب الكرة بجوار القائم (44).

ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى ثوان حتى وصلت الكرة للسومة الذي صوبها قوية على يسار خالد شراحيلي مدركا التعادل (46).

وكثف الأهلي من ضغطه بحثا عن هدف ثان ونجح في ذلك بواسطة السومة الذي تلقى كرة من ركنية (50).

وتلقى الهلال ضربة موجعة إثر طرد لاعبه سعود كريري لتلقيه الإنذار الثاني (80) فاستغل الاهلي الموقف وعزز تقدمه بهدف ثالث من هجمة مرتدة قادها فيتفا فهيأ الكرة إلى المقهوي الذي لم يتردد في إيداعها المرمى (90) وأعلن الأهلي نفسه بطلا عن جدارة واستحقاق قبل نهاية الدوري بجولتين.>

شاهد أيضاً

الدوري السعودي: ثنائية سكالا تمنح الفيحاء نقاط الاتفاق.. وأبها يكسب الاتحاد بثلاثية

صحيفة عسير _ واس خسر فريق الاتفاق على ملعبه في الدمام من ضيفه الفيحاء 1-2 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com