بعد زيارة مندوب نزاهة للمبنى
 
تعليم محايل يناقض نفسه ويوجه بإخلاء مجمع بنات حيد عبس فوراً .

IMG-20160430-WA0037
صحيفة عسير – أحمد شيبان :

على اثر تداعيات سقوط مظلة مدرسة بنات الريش وجه مدير تعليم محايل عسير هاشم بن علي الحياني يوم الخميس في خطاب عاجل وهام جداً لمكتب التعليم بالمجاردة بإخلاء مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات بمركز عبس بمحافظة المجاردة . وجاء في الخطاب أنه بناء على خطاب مدير شؤون المباني بالإدارة والمتضمن وجود تشققات ( كراكس ٤٥ درجة ) في مبنى ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات والتي توحي بالخطر هندسياً على مستخدمي المبنى . لذا عليكم إخلاء المبنى فوراً ، وتحويل الدراسة ( مؤقتا ) لأقرب مدرسة مجاورة لحين تشكيل لجنة وزارية للوقوف على المبنى وإيجاد الحلول العاجلة .
وكان الحياني قد تلقى خطاب من مدير شؤون المباني بالإدارة جاء فيه ( نود أن نشير إلى الزيارة التي تمت من خلالنا برفقة مندوب هيئة مكافحة الفساد ( نزاهة ) لمبنى مدرسة حيد عبس للبنات يوم الأحد ٣ / ٧ / ١٤٣٧هـ عليه نفيدكم بأنه إتضح وجود تشققات ( كراكس ٤٥ درجة ) توحي بالخطر هندسياً ) . نامل منكم اتخاذ اللازم .
وكان عدد من الأهالي وأولياء أمور الطالبات قد طالبوا في وقت سابق من العام الماضي بإخلاء المبنى لخطورته وظهور تشققات ومشاكل في المبنى بشكل عام والسطح بشكل خاص ، وطالبوا مديرة المدرسة باغلاق المبنى وإخلاء مسئوليتها .
ووقفت في حينه عدة لجان من تعليم محايل وقررت سلامة المبنى وأنه لا يمثل خطر على أرواح الطالبات وردت بخطاب رسمي لمكتب التعليم بالمجاردة بذلك ، ما حدى بالأهالي إلى تصعيد الموضوع إعلامياً من خلال الصحف الالكترونية في المحافظة وتصعيده أيضاً للوزارة وهيئة مكافحة الفساد ( نزاهة ) التي وقف مندوبها في ٣ / ٧ / ١٤٣٧هـ وقرر اخلاء المبنى . ولم يصل خطاب الاخلاء من مدير تعليم محايل إلا يوم الخميس ٢١ / ٧ / ١٤٣٧هـ بعد حادثة مدرسة الريش !
مدرسة حيد عبس للبنات مجمع تعليمي حديث لم يمضي على إنشائه أكثر من خمس سنوات ، يضم ثلاث مراحل تعليمية ، يدرس بها أكثر من ٢٠٠ طالبة . وقد خاطبت قائدة المدرسة إدارة التعليم بأكثر من خطاب توضح فيه خطورة المبنى . ولكن لم يتم اخلاء المبنى والاعتراف بخطورته إلا بعد توجيه هيئة مكافحة الفساد وحادثة مدرسة الريش .>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com