“عهود ” أول سعودية تحقّق جائزة “هاكثون” بـ”قصاصات”

IMG-20160507-WA0055

صحيفة عسير – علي الالمعي :

نجحت السعودية عهود محمد الشوكاني (25 عامًا)، في الحصول على المركز الأول وجائزة أفضل مشروع في مسابقة “هاكثون” العالمية لمطوري برامج الحاسب للطلاب المتميزين، والتي أقامتها جامعة ” نيويورك أبو ظبي” وتنافس فيها طلاب من دول عربية وغربية، وذلك من خلال فكرة تطبيق “قصاصات”.

وأوضحت “الشوكاني”، ، أن الهدف من هذا التطبيق هو إثراء المحتوى الإلكتروني العربي، وذلك بتحويل أرشيف الكتب العربية والوثائق الحكومية المحفوظة على هيئة صور ممسوحة رقميًا إلى نصوص رقمية، وذلك بتحويل الصور إلى مجموعة من القصاصات يقوم المهتمون في هذا المجال أو العاطلون عن العمل بتخمين هذه النصوص.

أضافت “الشوكاني”، خريجة علوم حاسب 2014 في جامعة الملك خالد، أن مستخدمي هذا التطبيق سيحصلون على مجموعة من النقاط تعمل ضمن آلية مدروسة ومطورة، حيث يتمكن المستخدم من استبدال هذه النقاط بمبلغ نقدي أو التبرع بها، لافتةً إلى أنها أول سعودية “مشاركةً وانتصارًا”، منوهة بأن هذا الانتصار ما هو إلا هديتها للوطن وما هي إلا لفتة للفتيات السعوديات الموهوبات للمشاركة في مثل هذه الفعاليات.
و بينت “الشوكاني” انها عملت مع قروبها فالهاكثون على تطوير برنامج لاثراء المحتوى الالكتروني العربي و كان مكون من 9 طلاب من الامارات والاردن والجزائر والمغرب وفلسطين وطالب أمريكي .>

شاهد أيضاً

تعليم سراة عبيدة يحتفي باليوم العالمي للمعلم ويكرّم المعلمين والمعلمات

صحيفة عسير _ يحيى مشافي احتفت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com