*مكتب حلقات الرونة يطلق المرحلة الأولى من برامجه الصيفية بأربعة برامج تخدم شرائح المجتمع*

IMG-20160603-WA0034
صحيفة عسير – علي الألمعي :

أطلق مكتب إشراف حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالرونة مطلع الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من برامجه الصيفية والتي تتضمن أربعة برامج رئيسية تخدم شرائح المجتمع.

حيث انطلق برنامج سباق الحفاظ وهو مخصص لفئة المتمين لحفظ كتاب الله ولم يختبروا بهدف مراجعة حفظهم، ويقام هذا البرنامج في جامع مصعب بن عمير بالرونة حيث تبدأ الحلقة بعد صلاة الظهر وحتى الساعة الخامسة مساء.

كما أنه قد بدأ البرنامج الثاني من برامج المرحلة الأولى من برامج المكتب الصيفية وهو برنامج الحلقات العامة حيث تقام حلقات هذا البرنامج في كل من جامع مصعب بن عمير وجامع عمر بن الخطاب وجامع الرونة الكبير وجامع الرونة القديم ومسجد بلال بن رباح وجامع ابن قزعه بالرونة، وتبدأ من بعد صلاة الظهر وحتى الساعة الثالثة ظهرا، ويستهدف الراغبين في حفظ كتاب الله من جميع المراحل.

البرنامج الثالث من برامج المكتب هو برنامج حلقات التميز وقد انطلق مطلع الأسبوع الماضي ويقام في جامع مصعب بن عمير بالرونة ويستهدف الطلاب المتميزين من التعليم العام، ويهدف هذا البرنامج للوصول بالطلاب إلى حفظ كتاب الله في عامين بجودة وإنجاز.

أما البرنامج الرابع من برامج المكتب فهو برنامج حلقة الجاليات، وتقام هذه الحلقة كل يوم جمعة بعد صلاة الجمعة ويهدف إلى تعليم تلاوة الفاتحة وقصار السور للجاليات غير الناطقة باللغة العربية ويقام في جامع مصعب بن عمير وجامع عمر بن الخطاب بالرونة.

وقد لقيت هذه البرامج إقبالا كبيرا من أهالي الحي والأحياء المجاورة له من الطلبة الراغبين في حفظ القرآن الكريم، يذكر أن مكتب إشراف حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالرونة يشرف على الحلقات القرآنية في أربعة أحياء في محافظة خميس مشيط، وتأسس عام ١٤٣٠هـ وتخرج منه قرابة ٣٦ حافظا لكتاب الله منذ تأسيسه.
IMG-20160603-WA0035>

شاهد أيضاً

“كرام الأرومة “هوية عسير السياحية

صحيفة عسير _ فاطمة الأحمري شهدت منطقة عسير مساء اليوم الخميس 2 / 5 / …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com