عسير تخطط لتكون وجهة لـ “السياحة الرياضية”

 

image

صحيفة عسير_ خلود علي الغربي:

تعمل منطقة عسير على أن تكون وجهة للسياحة الرياضية ، نظرا لمناسبة أجوائها وتنوع بيئتها لاحتضان مناشطها المختلفة ، ولما تشكله من أهمية وجاذبية لدى شريحة واسعة من الشباب ، وانتشار واهتمام بالغ ، بالإضافة إلى العوائد الاقتصادية .
ويقول مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة إن الجهود التي كانت قد انطلقت بالتنسيق بين أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد ؛ أثمرت عن اجتماعات قادها وكيل إمارة المنطقة سليمان الجريش مع وكلاء وكبار مسؤولي هيئة الرياضة لوضع الخطوط العريضة لآلية عمل تضمن إنجاح تفعيل السياحة الرياضية ، بحيث يقام منها جزء في مهرجان أبها يجمعنا وآخر في احتفالات أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ ومن ثم استمرار تلك البرامج والأنشطة وتطويرها في السنوات المقبلة ، مضيفا : ” شكل فريق لهذا الموضوع يقوده مدير عام هيئة الرياضة بالمنطقة حامد السريعي وعضوية ممثلين عن : إمارة المنطقة ، جامعة الملك خالد ، أمانة المنطقة ، إدراة الزراعة ، الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ” .
وتابع : ” كما نعمل على تأسيس مشاريع تخدم هذه الرياضات مثل المدرجات للطيران الرياضي في عدد من المحافظات وملاعب الأندية الرياضية بالتعاون مع الشركاء والجهات ذات العلاقة ” .

٦ فعاليات رياضية مهمة تمثل قفز نوعية

وأضاف أن المهرجان يحوي ٦ فعاليات رياضية مهمة تمثل قفز نوعية لأنشطة السياحة الرياضية في المهرجان : رالي عسير ، البطولة الدولية للطيران الشراعي ، هايكنج الجبال ، الدراجات الهوائية ، مهرجان الفروسية ، مارثون عسير .
مهرجان وبطولة.. والاتحادات تشارك في احتفالات اللقب العربي

من جهته ، أبان مدير عام الهيئة العامة للرياضة حامد السريعي أن الهيئة ستقيم ضمن مهرجان أبها يجمعنا ؛ المهرجان الشبابي الصيفي في منتزه الحبلة وحديقة المطار ( يضم عدة فعاليات منها مسابقات رياضيات ونشاطات الفروسية والألعاب فردية ونشاطات للعائلات في مواقع لفعاليات المهرجان ) ، ودوري هيئة الرياضة للأحياء وتستهدف مشاركة ٧٥ فريقا على أن تقام على ٥ ملاعب ، خصص كأس على كل ملعب وجوائز قيمة .
أما ما يخص احتفالات أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ ، فقال السريعي : ” ستشارك عدة اتحادات بطولات وأنشطة مختلفة ، منها : اتحاد القدم ( تنظيم البطولة الخليجية الأولمبية أو المراحل السنية ) ، اتحاد الفروسية ( ٣ بطولات ) ، اتحاد الرياضات البحرية ( بطولتان ) ، اتحاد الرياضات الجوية ( ٣ بطولات ) ، بالإضافة إلى مارثون ١٢ كيلو متر ” .
وأضاف : ” تقيم وكالة الهيئة لشؤون الرياضة يوم رياضي لكل المحافظات ، وتنظم وكالة الهيئة لشؤون الشباب ، مسابقات ومعارض متنوعة ومسرحية ” .
وشدد على أنه سيتم تهيئة مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة وكافة الأندية والملاعب والصالات والمرافق التابعة لهيئة الرياضة ، على أن ترقع أي احتياج .

>

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (14672) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com