انطلاقة فعاليات مهرجان النماص السياحي اليوم

IMG_٢٠١٦٠٧١٧_٠٤٤٠٤٣

صحيفة عسير – علي الشديدي :

يدشن محافظ النماص عبد الله عائض العجيري اليوم الأحد ١٤٣٧/١٠/١٢هـ، فعاليات وبرامج مهرجان المحافظة السياحي وذلك في قصر التراث بعد صلاة العشاء.

ويتخلل الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة الاحتفال بأبناء شهداء الواجب وعرض فقرات منوعة وقصائد شعرية وأداء لون العرضة الشعبية وبعض الفقرات الأخرى.

وأوضح محافظ النماص أن الحفل سيكون انطلاقة لموسم صيف مميز ، بعد اعتماد أكثر من 40 فعالية على مدار 90 يوماً، تشتمل على مهرجان التسوق ومواقع خاصة بالأسر المنتجة وفعاليات بالمتاحف الخاصة وبرامج تثقيفية وتوعوية من قبل إدارة تعليم المحافظة وملتقيات ثقافية وأوبريتات شعرية وفنية وعروضاً فلكلورية لأبناء القبائل وأنشطة شبابية ومعارض تصوير فوتوغرافي ورسماً حراً وديوانية النماص، والتي تعدّ ملتقى للمثقفين والرواة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام في خيمة مخصصة في الحي التاريخي، إضافة إلى عروض الضوء والصوت.
وأبان العجيري أن المحافظة خصصت فعالية لأول مرة ضمن فعاليات الصيف للاحتفاء بأبناء شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي الذين يدافعون عن هذ الوطن ومقدساته.

ومن المنتظر أن تستقطب المحافظة الزوار من أبناء منطقة عسير ودول الخليج العربي وجميع مناطق المملكة، لاسيما وأنها تعدّ من الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح؛ نظراً لما تتميز به من جماليات في طبيعة الجو والمنتزهات التي تمتد على الشريط السياحي من أبها إلى النماص.

Screenshot_٢٠١٦-٠٧-١٧-٠٩-٣٣-١٦>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com