مدني الرياض يحذر الجميع من الاحمال الزائدة للكهرباء في الصيف 

IMG_4099

صحيفة عسير – متابعات – حنيف آل ثعيل : 

حذرت  مديرية الدفاع المدني بالرياض، جميع المواطنين، والمقيمين من الأحمال الزائدة للكهرباء، مع حلول فصل الصيف، تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

‎وقال  المتحدث الرسمي لـ “مدني الرياض”، الرائد محمد الحمادي، إلى إتباع إرشادات السلامة الوقائية للتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، والتأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.

‎واضاف : قبل الذهاب إلى النوم، بإيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ ، وعدم ترك أياً منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق، وعدم استخدام التوصيلات الرديئة أو توصيل عدد من الأجهزة بنفس التوصيلة في نفس الوقت.

‎وناشد الآباء والأمهات إلى توفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يعلموا أبنائهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ – لا سمح الله -، كما أهاب بأصحاب المركبات تجهيزها لفصل الصيف، عن طريق الفحص الجيد للحد من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها.

‎ودعا المواطنين الراغبين في السفر خلال إجازة الصيف إلى ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل, وإحكام غلق اسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com