السبيعي والعتيبي يتقدمان المصليين على الشهيد الحناني

image

صحيفة عسير – هاشم الأسمري :

ودعت قبيلة الحنيني الجندي أول محمد بن حسين بن يحيى حناني أول شهيد لها وأحد أفراد سلاح الحدود المرابطين على الحدود الخوبة ، بعد إستشهاده بجبل جلاح بمحافظة الحرث وشهدت جموع غفيرة من المصلين ، عصر اليوم تشييع شهيد الواجب ، يتقدمهم رئيس مركز السهي مقعد السبيعي وقائد حرس الحدود اللواء محيا بن عطا الله العتيبي وعدد من القيادات الأمنية من حرس الحدود ومختلف القطاعات العسكرية وعدد من المشائخ والمسؤولين وأقارب ذوي الشهيد ، وعبر المشيعون عن عميق حزنهم وألمهم لفقدان الشهيد ، الذي ضحى بحياته دفاعاً عن الوطن.

وعبر عبر والد الشهيد العم حسين يحي حناني عن فخره باستشهاد ولده وقال: الحمد لله والشكر على قضاءه وقدرة ، والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وكان أجله بهذا الأمر ، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن ، ونسأل الله له المغفرة . ويبلغ الشهيد من العمر 24 عاما غير متزوج وأمه على قيد الحياة ترتيبة الثاني بين 6 من اخوانه 4 ذكور و 2 بنات اتصل بأمه يطلب منها الدعاء وأكد لها ضرورة الانتباه لاخواني واخواتي .

وأكد حسين أخو الشهيد والذي يعمل أيضا عسكري بحرس الحدود بنجران بأن الفقيد استشهد من أجل الوطن حامداً الله على استشهاده وهو يدافع عن وطنه وأرضه وعرضه ومليكه ، قائلاً : “نحن وأبناء قبيلتنا فداءً لهذا الوطن متمنياً أن يكون يومهم مثل يومه مستشهدين من أجل الدين والملك والوطن .

كما تحدث المقدم محمد حناني مدير شرطة محافظة المسارحة أن الشهيد اتصف بحب الخير للجميع ومساعدتهم وهو من ابناء قبيلتي ولي الفخر بذلك , حيث يعتبر محمد الحناني أول شهيد من أبناء القبيلة .

ونقلا رئيس مركز السهي مقعد السبيعي و قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي تعازي القيادة لوالد وأشقاء ذوي شهيد الواجب مواساة سمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ومدير عام حرس الحدود معالي الفريق بحري ركن عواد بن عيد البلوي معبرا لهم عن حزن الجميع على استشهاد فرد من أفراد حرس الحدود ولكن الشهادة هي مطلب الجميع .
من جهة تحدث قائد قطاع الحرث العقيد قاسم المنقري أن الشهيد محمد كان من المبادرين للعمل وممن عرف عنهم التعاون مع رؤسائهم ويصف بالشجاعة والإقدام كما أنه محافظ على الصلاة مذكرا به زملائه . سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حضر مدير شرطة محافظة صامطة العقيد حسن الحربي ومدير الدوريات النقيب يحي عاتي
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء ركن منصور التركي بأنه عند الساعة العاشرة وخمسين دقيقة من صباح يوم السبت 3 / 11 / 1437 هـ تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز جلاح بمنطقة جازان ، وهي تؤدي مهامها في تنفيذ عمليات حفظ الأمن في الحدود الجنوبية ، لإطلاق نار وقذائف هاون وصواريخ حرارية موجهة ، من داخل الأراضي اليمنية ، حيث تم على الفور مساندة الدورية بما إقتضاه الموقف ، والرد على مصادر النيران بالمثل والسيطرة على الوضع ، بمساندة من القوات البرية . وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول محمد بن حسين بن يحيى حناني تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء .

 

 

image image image>

شاهد أيضاً

تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة
 
تدشين أول مهرجان “للماعز الدهم” في المملكة بمنطقة عسير 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com