لليوم الخامس بلديات المحور الجنوبي تواصل فعالياتها

٢٠١٦٠٨١٦_١٦٤٣١٦
صحيفة عسير – سالم عروي :

مع سبحات الغيم واجواء السوده العليل الممزوجة بفعاليات وانشطة مستمرة وحضور التنظيم الذي زاد قرية عسير التراثية رونقا وجمالا.

ابحرت فعاليات بلديات المحور الجنوبي
( ظهران الجنوب وسراة عبيدة والحرجة والربوعة والفرشة )   في يومها الخامس متنقلة بين ترفيه وتثقيف وتسوق وتراث ومسرح للطفل.

هذا وقد استقبلت الفعاليات زوار من دول مجلس التعاون الخليجي  تنقلوا بين اركان القرية واستوقفهم ألوان الفلكلور الشعبي المتنوعة برقاصته من خلال أوبريت( حب الوطن   ).بمشاركة فرقة شعبية جسدت اللون القزوعي والخطوة والعرضة .

تبع ذلك فرقة ( شبابكو ) الترفيهية في عرض متميز على مسرح الطفل والاسرة وأتيحت الفرصة بعد ذلك للأطفال لالتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات الكرتونية واداء بعض الرقصات معهم.

هذا وكان للتراث نصيبه من الفعاليات المتنوعه حيث شارك الأستاذ سالم مصلح الوادعي بالمتحف التراثي قدم فيه شرحا مفصلا عن عدد من القطع التراثية التي اثرت الجانب المعرفي لدى الحضور الكريم واستقبل العديد من الاستفسارات التي تتعلق بالتراثيات المعروضة والتي قدم عنها الشرح الوافي .
كماقدم أعضاء من  ادارة مكافحة المخدرات بأبها محاضرة عن الوقاية من أضرار المخدرات واستعرضوا بعض المواقف المأساوية مقدمين بعض الإرشادات التثقيفية والوقائية التي تحد من المخدرات.

ثم اختتمت فعاليات اليوم الخامس باعلان جوائز أحسن زي وأفضل أكلة شعبية الجدير بالذكر أن المهرجان شهد حضور كثيف فاق 1800 زائر .
٢٠١٦٠٨١٦_١٧٢٦١٤
٢٠١٦٠٨١٦_١٦٣٤٥٩
٢٠١٦٠٨١٦_١٨٢٥٠٥
٢٠١٦٠٨١٦_١٨٣٦١٥
٢٠١٦٠٨١٦_١٦٤٨٤٨
٢٠١٦٠٨١٦_١٧٢٦٠١
IMG-20160816-WA0070
٢٠١٦٠٨١٦_١٨٢٢١٧
٢٠١٦٠٨١٦_١٧٤٦١٢
٢٠١٦٠٨١٦_١٩٠٦١٨
٢٠١٦٠٨١٦_١٩٣٨٤٢
٢٠١٦٠٨١٦_١٩٤٨٥٧
٢٠١٦٠٨١٦_١٩٤٨٣٦
٢٠١٦٠٨١٦_١٩٠٤٣٠
IMG-20160816-WA0061
IMG-20160816-WA0062>

شاهد أيضاً

التحول في الغطاْ النباتي بالمملكة.. بوادر صياغة مستقبل الحقبة الخضراء

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يومًا بعد يوم، تثبت المملكة العربية السعودية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com