“الفيصل” يوجه بمتابعة ميدانية لجاهزية 11 موقعًا لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي – متابعات :

وقف مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج الدكتور “هشام بن عبد الرحمن الفالح”، ميدانيًّا، السبت (27 أغسطس 2016)، على جاهزية المشاريع والمرافق الخدمية في المشاعر المقدسة، التي هيئت لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال الفالح، في تصريح صحفي، إن الجولة جاءت إنفاذًا لتوجيهات أمير المنطقة الذي يؤكد أهمية جاهزية العاصمة المقدسة والمشاعر وكافة المرافق لاستضافة ضيوف الرحمن، وامتدادًا لزيارات سابقة خلال الأشهر الماضية للوقوف على جاهزية المشاريع، ورفع كفاءة كافة المرافق لاستقبال الحجاج.

وأضاف رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج: “دخلت في أعمال العام الحالي مشاريع نُفذت حديثًا وحظيت بمتابعة مستمرة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، الذي تابع مراحل سير العمل في تلك المشاريع منذ بدايتها إلى ما وصلت إليه من جاهزية. وبفضل الله ثم بدعم سموه وتضافر جهود القطاعات الأخرى، أنجزت تلك المشاريع في وقت قياسي”.

وشملت الجولة 11 مشروعًا، منها تظليل منحدرات الصعود لمحطة قطار المشاعر رقم ٣ في منى، واستكمال توسعة الساحة الغربية للجمرات، وتنظيم بعض الطرق بمشعر بمنى، خاصةً طريقي ٢٠٤ و٢٠٦، واستكمال أعمال محطة معالجة المخلفات، وتغيير ٨ طاحنات بالمجازر الحديثة في المعيصم، بالإضافة إلى مناقشة خطط واستراتيجيات مشروع تنظيم حركة الحشود بمشعري منى ومزدلفة، والاطلاع على مشروع تنفيذ أسوار بوابات تنظيم حركة الحشود بالمشاعر المقدسة.

كما وقف “الفالح” على مشروع إنشاء ٣٦ ألف دورة مياه بالمشاعر المقدسة وتهيئة مناطق نزول حجاج إفريقيا غير العربية بمشعر عرفات، في حين اختتمت الجولة الميدانية بزيارة منطقة جبل الرحمة، وتجربة قطار المشاعر والاطلاع على أبرز الإضافات الجديدة التي ستدخل في أعمال القطار الموسم الحالي.

ومن جانبه، أكد قائد قوات أمن الحج الفريق “خالد قرار الحربي”، أن إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة تطويرها هما الشريك الأول للجهات الأمنية في أعمال الحج، من منطلق الواجب الديني والوطني، واستشعار أهمية العمل الجماعي الذي يصب لخدمة ضيوف الرحمن.

وأشار الحربي إلى عقد هيئة تطوير المنطقة ورش عمل يتخللها تدارس الخطط الأمنية والاستراتيجيات في تنظيم حركة الحشود في المشاعر المقدسة، وتطبيق مخرجاتها في موسم حج هذا العام.>

شاهد أيضاً

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (42) موقعاً حول المملكة

صحيفة عسير _ الرياض تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (42) موقعاً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com