صناعة السياحة

image

بقلم _صالحة عسيري:

_كلنا يعلم جيداً أن الصناعة السياحية من أكثر الصناعات نمواً وأنتشاراً على مستوى العالم فأكثر دول العالم نمواً تلك التي تعتمد على قطاع السياحة في عائداتها الأقتصادية وميزانيتها العامة . _فنحن لدينا من المقومات السياحية ما يجعلنا من أكثر دول العالم نمواً في هذا المجال فسياحتنا متنوعة منها السياحة الدينية والسياحة البحرية والجبلية والتراثية الأثرية والسياحة الصحراوية فبلادنا تتمتع بتضاريس مختلفة من منطقة لأخرى. -لكننا نفتقد الى فكرة تحويل تلك الصناعة الى عمل على أرض الواقع لدينا من الأفكار الهائلة التي لو تحولت لواقع لقطعنا مسافات طويلة من أنجاز المشروعات السياحية الجاذبة فالأستثمارت في مجال السياحة لدينا تواجه تحديات كبيرة من ناحية توفير البيئة المناسبة لها والتسهيلات التي تحتاجها لزيادة النمو في هذا القطاع أيضاً نفتقد الى ثقافة السياحة بشكل عام .

_سياحتنا : تحتاج لتحويل صناعتها لواقع نعيشه بعيداً عن التصريحات الأعلامية الرنانة التى تتغنى بالسياحة الداخلية “الخجولة” يجب علينا أعادة صياغة أعمالها وتحديد أولوياتها وفرز مقوماتها ؛ وتكثيف البرامج الأعلامية والتغطية التلفزيونية بشكل مستمر للمناطق السياحية وأظهارها بشكل مميز بالأضافة لتكثيف الدورات التأهيلية للعاملين بهذا المجال وزيادة المراقبة على المرافق الخدمية والمرافق العامة من ناحية النظافة بشكل عام ومراقبة أسعار الوحدات السكنية والحد من الأستغلال المالي الذي يعد من أهم أسباب عزوف السياح عن السياحة الداخلية  .

وكذلك زيادة ورش العمل التي تظهر من خلالها مقوماتها الجاذبة لأستقطاب كبرى الشركات العالمية في هذا المجال ناهيك عن تطوير الأستثمارات في قطاع السياحة وتوفير البيئة المناسبة والتسهيلات المحفزة لها ، والتركيز على نشر الثقافة السياحية في أوساط المجتمع فالسياحة ثقافة قبل كل شي .

 

 >

شاهد أيضاً

وثيقة “الاستدامة الثقافية” منجز لافت لمهرجان الجبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أفضى الوعي الثقافي والأنشطة الإبداعية في ميادين الثقافة المختلفة والزخم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com