ولي العهد يتفقد أحدث طائرات طيران الأمن

image

صحيفة عسير – متابعات :

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، طائرة الأمن الأحدث، التي دخلت الخدمة لتشارك لأول مره في حج هذا العام، وهي من نوع آيرباص (C-295) والأولى من أربع طائرات جرى التعاقد عليها.

وأوضح القائد العام لطيران الأمن اللواء طيار محمد بن عيد الحربي، أن دخول الطيران المجنح بجانب الطيران العمودي، يكمل منظومة الطيران الأمني، ويلبي احتياجات القطاعات الأمنية العملياتية واللوجستية، بما تحويه من إمكانات كبيرة وتقنيات متطورة.

وأضاف أن تشغيل وإدارة هذه الطائرة، يجري بكوادر سعودية مميزة من ضباط طيارين وأفراد فنيين، ممن تلقوا دراستهم وتدريبهم في أفضل كليات علوم الطيران الأمريكية.

وذكر الحربي أن الطائرة تصنف من الطائرات متوسطة الحجم متعددة المهام، كنقل الأفراد وفرق التدخل السريع بسعة تصل إلى (70) شخصاً، ونقل المعدات والأسلحة والتجهيزات العسكرية والاستطلاع، ومسح الحدود والبحث والإنزال المظلي والإخلاء الطبي بسعة تصل إلى (15)سرير مع الأطقم الطبية.

وأضاف أن الطائرة تعمل بمحركات توربينية ذات أداء عالي، تمكنها من الطيران المتواصل لمدة عشر ساعات أو 5,000 كيلومتر دون التزود بالوقود، وتصل أقصى سرعة لها461 كم/س بارتفاع يصل إلى 30,000 قدم وحمولة قصوى 11 طن.

image image>

شاهد أيضاً

الملاحة الجوية السعودية الراعي الرئيسي لمؤتمر مستقبل الطيران

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تشارك شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) راعيًا رئيسيا لمؤتمر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com