الهلال الأحمر يستعرض جاهزية قواته استعدادًا للحج

image

صحيفة عسير – مكة المكرمة :

استعرضت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لموسم حج هذا العام بحضور رئيس لجنة الحج العليا الدكتور خالد الحبشي المدير العام لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى أكثر من 14 وسيلة إعلامية أجنبية الثلاثاء (6 سبتمبر 2016) بعرفات.

وشارك في العرض جميع القطاعات العاملة في الميدان خلال الحج، بدءًا من خدمات الإسعاف والنقل والإسناد والدراجات النارية، بالإضافة إلى التموين الطبي والحافلة المتنقلة الخاصة بالعمليات والتطوع والإسعاف الجوي وعربات.

وشاهد الحضور بعض الآليات والسيارات المشاركة في الحج وتم عرضها بدءًا من الطائرات العامودية وفرق الإسعاف وفرق التقدم السريع وفرق عربات الجولف العاملة في الحرم المكي، والدراجات النارية المشاركة في المشاعر المقدسة، وشاحنتي كوارث بالإضافة إلى عدد من المسعفين العاملين في الميدان والمتطوعين المشاركين مع الهيئة.

ويأتي هذا الاستعراض ليؤكد مدى جاهزية الهلال الأحمر بموسم الحج والاستعداد المبكر من خلال الحشد الكبير واستعداده بكوادره البشرية من جميع مناطق المملكة باستثناء الحد الجنوبي الذي يمثل خبرات متراكمة من طواقمه العاملة في الميدان، سواء المسعفون والفنيون والأطباء، بالإضافة إلى اللجان الإدارية.

وأشادت الجهات الإعلامية الأجنبية الحاضرة بعرض استعدادات الهيئة من خلال الحشد الكبير للكوادر البشرية والآليات المشاركة، سواء أرضية أو جوية، وأكد الحضور مدى الجاهزية للهلال الأحمر لموسم الحج من خلال هذا الحضور الكبير والاهتمام الكبير بحجاج بيت الله الحرام في عمليات الإسعاف ومباشرة الإصابات والحوادث، سواء بالحرم المكي أو المشاعر المقدسة.>

شاهد أيضاً

اليابان تبتكر شاحنة تتحول إلى مسجد لتساعد المسلمين على أداء الصلاة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  في خطوة مبتكرة تهدف إلى توفير مساحات لأداء الصلاة للمسلمين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com