غلاء الأسعار يجتاح سوق الأغنام بعسير

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

اجتاح غلاء الأسعار أسواق الأغنام بمنطقة عسير ؛ وسط تذمر العديد من الأهالي والمقيمين المسجلين تفاجئهم بإرتفاع أسعار الأضاحي الغير متوقعه ، وإفتقار السوق إلى الرقابة في محاسبة المرابحين بالأغنام بعد نزول أسعارها إلى الحد المعقول في معظم مناطق المملكة ؛ وفقًا مع ما تم تداوله مؤخرًا .

وقال البائع سالم الكرعاني ” بأن أصحاب الأغنام لا يرفعون الأسعار إلّا في المواسم ، ويعتبر عيد الأضحى موسم العام والأسعار فيه تتفاوت من 1200 إلى 2500 بحسب أنواع الأضاحي وما يتم تداوله حول إنخفاض أسعار الأغنام غير صحيح “.

وقال المواطن محمد عسيري ” أنه لا يوجد هناك فرق في أسعار الأضاحي لهذا العام والأعوام السابقة في المنطقة من حيث نزول الأسعار ؛ بل أن المرابحين في الأغنام متفقين على توحيد أسعار الأضاحي التي تصل إلى 2500 على تفاوت أحجامها وإختلافاتها ؛ مطالبًا المسؤولين بوضع حدٍ للمرابحين والمتلاعبين في أسعار الأضاحي “.

وقال المقيم خالد زعتر ” بأن عيد الأضحى لهذا العام يُعتبر العيد الثالث له في السعودية ، ولم يُلاحظ أيّ إختلاف في أسعار الأضاحي بل تتزايد من عامٍ إلى عام بعكس ما تم تداوله عن نزول الأسعار في هذا العام ؛ مطالبًا الجهات المختصة بتوفير الرقابة ، وتحديد الأسعار المناسبة للأضاحي “. >

شاهد أيضاً

حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (11) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com