15420 ذبيحة في 22 مسلخ تحت إشراف أمانة جازان خلال أيام النحر

image

صحيفة عسير – يحيى حكمي :

كشف أمين منطقة جازان الأستاذ محمد بن حمود الشايع امانة منطقة جازان والبلديات المرتبطه قامت بذبح اكثر من 15420 ذبيحة خلال الأيام الأول والثاني والثالث من أيام النحر لهذا العام 1437 حيث تم توزيع ارقام تسلسل للمواطنين و المقيمين في المنطقة في يوم الثامن و التاسع و يتم الكشف البيطري عليها من قبل الأطباء البيطريين المكلفين من قبل أمانة المنطقه وقد بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها 15420 اضحية في 22 مسلخ تابعها للأمانة و البلديات .

و أكد الشايع أنه خلال الكشف البيطري و الذبح في المسأله تم إعدام عدد 379 من الاضاحي المريضة و الغير صالحة للاستخدام الآدمي منها 370 اعدامات الجزئيه لأسباب مرضية متفرقة و عدد 9 اعدامات كلية غير صالحه للاستهلاك الادمي.

و أكدالشايع ان الأمانة شددت على أهمية الذبح في المسالخ المعتمده للكشف على اللحوم وضمان سلامتها وخولها من اي امراض علما انه تم رصد عدد من مخالفات الذبح العشوائي التي تم التعامل معها مباشرة.

و أضاف الشايع أن الأمانة قامت بتجهيز المسالخ والفرق البيطرية والرقابية لاستقبال الموسم والتسهيل على المواطنين والمقيمين الذين يتوافدون عليها لذبح اضاحيهم .

واشار الشايع ان اليومين الأولين مرت بانسيابية وسلاسة ولله الحمد علما بأن المنطقة بحاجة إلى زيادة عدد المسالخ وهذا ماتسعى إليه الأمانة في الأعوام القادمة باذن الله .>

شاهد أيضاً

ثلوثية الحميد تستضيف الجيولوجي عبد الله بن ميمش

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  في ليلة علمية إبداعيه و لقاء نوعي واستضافت ثلوثية الأديب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com