مع انطلاق العام الدراسي الجديد غدا
 
تعليم محايل (767مدرسة) مهيأة لإستقبال الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والادارية

 

 

image

صحيفة عسير – علي الألمعي ؛

 

أكملت ادارة التعليم بمحافظة محايل عسير  استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد1437/1438هـ منذ وقت مبكر

 لاستقبال (83الف طالب وطالبه ) (9200معلم ومعلمة )(2498اداري وادارية )

في اجواء تعليمية مناسبة ومهيأة باذن الله مع أول أيام العام الدراسي والذي ينطلق غدا الاحد 17/12/1437هـ

حيث اوضح  مدير التعليم بمحافظة محايل الاستاذ منصور عبدالله ال شريم أن المساعدين و كافة الاقسام بالإدارة  ومكاتب التعليم من خلال لجنة الاستعداد  كانوا في منظومة عمل واحدة بدأت العمل منذ نهاية العام الدراسي المنصرم
وخلال الإجازة الصيفية بتكثيف الجهود لتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية وتلبية احتياجاتهم والحرص على بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول.

مشيرا  الى مبادرة تعليم محايل بتوزيع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات والتي أصبحت جاهزة علي طاولات الدراسة بانتظار الطلبه منذ وقت مبكر قبل بدء العام الدراسي وكذلك مباشرة شاغلي الوظائف التعليمية اعمالهم في  18/11/1437هـ

وتوزيع المشرفين والمشرفات  لمتابعة جاهزية المدارس في الميدان والحث على وتوزيع الجداول على المعلمين والمعلمات من قبل قادة وقائدات المدارس قبل انطلاق العام الدراسي .

 كما بين مدير التعليم:

أنه تم الانتهاء من إجراءات إعلان حركة النقل السنوية للقيادات المدرسية  وتنفيذ الحركة الداخلية للمعلمين والمعلمات  إلى جانب توجيه المعلمين الجدد المعينين هذا العام1437هـ وكذلك افتتاح عدد من المدارس الجديدة وتجهيزها  و مواصلة اللجان في تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية واعمال الترميم والصيانة في جميع المدارس التابعة وانجازها حيث أصبحت بيئة مدرسية مهيئة . لاستقبال الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والادارية   
اضافة الى الزيارات الإشرافيةللمدارس  والتأكيد على الحضور والالتزام بوقت اليوم الدراسي والشرح من قبل المعلمين والمعلمين مع اول حصة دراسية .

كما وجه الى الاهتمام ببرامج الأسبوع التمهيدي والتي تستهدف الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي لتهيئتهم ومساعدتهم على التكيف مع اجواء المدرسة  . 

كما أكد مدير التعليم أن لجنة الاستعداد للعام الدراسي بالإدارة جاهزة لاستقبال  اي  ملاحظات ترد من قيادات  المدارس للبنين والبنات حول احتياجات المباني المدرسية، ومعالجتها.

 وختم مدير التعليم ان حكومة خادم الحرمين الشريفين تولى اهتمام كبيرا بقطاع التعليم وتحرص على التهيءة وتقديم افضل الخدمات لابناء هذا الوطن .
منوها الى  أن وزارة التعليم بقيادة معالي الوزير د. أحمد العيسى تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها الإدارات التعليمية في عملية الاستعداد، بما يوفر استقبالاً مميزاً لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربوية وتعليمية متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي متمنين للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد والمثابرة وخدمة الدين والوطن.>

شاهد أيضاً

تعليم الطائف يكرم المدارس الفائزة في برنامج “تطبيقات تقنية التعلم بالمشروعات في ضوء منحى STEM التكاملي”

صحيفة عسير – نورة القرني : كرم المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن عامر النفيعي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com