بحضور شيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار قرية آل العلا تحتفي بذكرى اليوم الوطني 86

img-20160924-wa0037

صحيفةعسير-يحيى مشافي:
شهدت قرية آل العلاء بالبدلات مساءاً حافلاً باهجاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 للمملكة العربية السعودية وذلك برعاية الشيخ علي بن سعد آل مفرح شيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار وبحضور نخبة من الأعيان وجمع من الضيوف الكرام معبرين جميعاً عن حبهم لوطنهم والولاء لقادته الأوفياء .

هذا وأستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الشاب عائض بن عبدالله رديف , ثم تلى ذلك كلمة الحفل ألقاها الشيخ عائض بن درع رحب فيها بالضيوف وشكر فيها المولى عز وجل على نعمة الأمن والأمان الذي ننعم به في هذا الوطن الغالي الذي نفخر به , كما أشار في ثنايا كلمته أن حب الوطن يتغلغل في قلوبنا جميعا سيما وأنه وجه المسلمين في جميع أقطاب العالم .

تلى ذلك كلمة قدمها الأستاذ عبدالله بن عائض رديف نائب قرية آل العلاء تضمنت أبراز العديد من الرسائل الوطنية النبيلة وأن الوطن بحاجة للوقوف بجانبه في مثل هذا الوقت والالتفاف حول قادته والمساهمة في تحقيق التنمية وفق رؤى الوطن وطموحاته ورفع التهنئة بالنيابة عن أهالي القرية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والى سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز والى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل .

تلى ذلك قصيدة شعرية خاصة بهذه المناسبة بعنوان ” السواقي والقرى ” قدمها الأديب والشاعر عضو نادي أبها الأدبي الأستاذ يحيى بن عائض رديف نالت استحسان وإعجاب الحضور .

تلى ذلك منظومة نبطية وطنية ألقاها الشبل بندر علي آل ناصر , ثم قصيدة شعرية رائعة للشاعر مشاري الحامدي حملت الفخر والاعتزاز بالوطن في ظل قادته وأشاد فيها بدور المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في جمع هذه البلاد تحت راية التوحيد، وإنما هي فخر لكل مواطن في بلاد الحرمين .

ثم ألقى ضيف الحفل كلمة شكر فيها أهالي قرية آل العلاء على هذه المبادرة الوطنية الغير مستغربه , ودعى المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وان يحفظ قادتها لما فيه خير للبلاد والعباد , واستعرض من خلالها مناقب وانجازات مؤسس وباني نهضة المملكة العربية السعودية المغفور له الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود وما تحقق من انجازات وطنية من بعده على يد أبناءه الملوك حتى وصلت اليوم المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد من انجازات عظيمة جعلت المملكة في مقدمة دول العالم متمنياً للمملكة وولاة أمرها وشعبها دوام التقدم والازدهار.

ثم أستعرض بعد ذلك الشيخ علي بن سعد آل مفرح مسيرة من الفلكلور الشعبي العسيري تعرف باسم الدمه بالعلم السعودي ليشاركهم في ختامها فقرة ألقاء النشيد الوطني في صورة وطنية رائعة تعبيراً من الجميع عن حبهم وولائهم لهذا الوطن وقيادته الرشيدة.

وبعد ذلك تناول الجميع وجبة العشاء المقدمة لهذه المناسبة ، ثم يختتم الحفل بتقديم عرض مرئي عن رؤية السعودية 2030 ساهم في إنتاجه الأستاذ عائض بن عبدالله بكري تضمن مسيرة هذا الوطن منذ تأسيسه على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.

img-20160924-wa0039img-20160924-wa0040img-20160924-wa0041img-20160924-wa0034img-20160924-wa0038img-20160924-wa0036img-20160924-wa0042>

شاهد أيضاً

“الخليوي” بمناسبة اليوم الوطني 94: نفتخر ونفاخر بقيادتنا الكريمة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : رفع عضوُ مجلس إدارة جمعية أعمال للتنمية المجتمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com