برعاية ودعم أمير منطقة عسير
 
مؤسسة الملك خالد تطلق ورشة “الممارسات الريادية في التنمية المستدامة” بأبها

image

صحيفة عسير – حسن ناحي :

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية اليوم الأحد، ورشة عمل “الممارسات الريادية في التنمية المستدامة” في مدينة أبها بحضور ومشاركة 15 منشأة من القطاع الخاص.
وتُعد الورشة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام هي الأولى من نوعها في المملكة، إذ تهدف إلى رفع مستوى أداء الاستدامة وتحسينه من خلال توفير حلقات تدريبية على مستوى الإدارة العليا، والممارسين في مؤسسات الأعمال التجارية الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وسيتم تنفيذ ورشة العمل بواسطة شركة أكاونتبلتي للاستشارات الدولية الناشطة بمجال الاستدامة، وذلك من خلال حلقات وجلسات تدريبية تستمر ليومين لتدريب الممارسين والإداريين في المنشآت المشاركة، في حين يكون اليوم الثالث والأخير موعدا لتدريب المسؤولين التنفيذيين.

وستتلقى الشركات الجهات والمشاركة تدريباً حول مواضيع تُعنى بالتنمية المستدامة في صناعات معينة، بهدف تحسين التنافسية الدولية، وتنوع الاقتصاد، وزيادة فعالية الموارد والاقتصاد، وتحسين السياسات والإجراءات، وتحسين قدرات القوى العاملة السعودية.

وتم اعتماد اختيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقا لعدة معايير وفي نشاطين محددين، الأول: نشاط التجارة والخدمات؛ حيث اعتمدت المؤسسات التي يتراوح عدد منسوبيها بين 6 و125 على أن يكون العائد السنوي لها بين 7.5 و100 مليون ريال، أما الثاني، فهو نشاط التصنيع؛ حيث يتراوح عدد منسوبي المؤسسة بين 10 و250 والعائد السنوي بين 15 إلى 500 مليون ريال.

يُذكر أن ورشة العمل حظيت بدعم مالي سخي من سمو أمير منطقة عسير، وسيحصل كل المشاركين بها على دليل تمهيدي؛ بالإضافة إلى مشورة عملية حول كيفية تنفيذ الممارسات الريادية والمتوافرة ضمن حقيبة تحتوي على مجموعة أدوات خاصة بالتنمية المستدامة في صناعات معينة، وسيتم خلال الفترة المقبلة عقدها في مناطق أخرى من المملكة.

image image>

شاهد أيضاً

بالشراكة مع الصندوق الثقافي (إثراء) يعلن فوز 17 مشروعًا في مبادرة إثراء المحتوى العربي بنسختها الثالثة

صحيفة عسير ـ مرعي عسيري حظي 17 مشروعًا ثقافيًا بالفوز في المرحلة الأخيرة بمبادرة إثراء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com