الامير متعب بن عبدالله : جاهزون لتنفيذ أوامر خادم الحرمين وللدفاع عن حدود وطننا 

صحيفة عسير – متابعات – حنيف آل ثعيل : 

نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية ــــــ حفظه الله ـــــ لأبنائه منسوبي الحرس الوطني الذين يشاركون زملاءهم في مهمة الدفاع عن وطننا الغالي، مؤكداً سموه على جاهزية واستعداد قوات الحرس الوطني الدائم لتنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين في أي مكان وزمان.

وأشار سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى فخر كافة منسوبي الحرس الوطني واعتزازهم بالمشاركة في الدفاع عن حدود بلادنا، مشيراً إلى أن هذا الشرف هو أنبل رسالة وأعز مهمة، وأمن بلادنا واستقرارها أمانة في أعناقنا جميعاً.

جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم الأربعاء 11/1/1438هـ للواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي والذي يستعد للمشاركة في مهمة الدفاع عن الحد الجنوبي لبلادنا الغالية ضمن مساهمات وزارة الحرس الوطني إلى جانب زملائهم من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في هذه المهمة المقدسة.

وعند وصول سموه مقر اللواء يرافقه معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي، حيث عزف السلام الملكي ثم استمع الحضور إلى تلاوة من الذكر الحكيم.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي كلمة عبر فيها عن بالغ الشكر والتقدير لما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم لقطاعاتنا العسكرية، مشيراً لما وصلت إليه وحدات الحرس الوطني من تطور وجاهزية قتالية عالية والذي هو نتاج لما قام به باني الحرس الوطني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــــ يرحمه الله ـــ وواصل مسيرة الدعم والتحديث لهذا الصرح الشامخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــــ حفظه الله ــــ حتى وصلت قواتنا العسكرية للجاهزية الكاملة والاحترافية العالية للدفاع عن حدود بلادنا الأبية ومقدساتنا الغالية، معرباً سموه عن سروره ومنسوبي اللواء الذين منحوا شرف الوقوف وقفة العز مع كافة القطاعات العسكرية للدفاع عن الحد الجنوبي لبلادنا الغالية مختتما سموه كلمته بصادق العهد بالمحافظة على هذا الشرف وبذل كل غال ونفيس ليظل هذا الوطن آمناً مستقراً.

ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

بعد ذلك التقى سمو الأمير متعب بن عبدالله منسوبي اللواء حيث هنأهم سموه بهذا الشرف مؤكداً عن ثقته بما سيقومون به من مهام مشاركة مع زملائهم في بقية القطاعات العسكرية في الذود عن تراب الوطن وحماية مقدساته ومكتسباته، معرباً سموه عن فخره بما قدمته قوات الحرس الوطني في الحد الجنوبي من تضحيات وبطولات فداء للدين والوطن أثناء مشاركتهم مع زملائهم من القطاعات العسكرية في منطقة نجران.

وأشار سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى أن الوطن غال ولا يحميه إلا سواعد أبنائه لهذا يجب أن نكون صفا واحدا في سبيل أداء واجباتنا على أكمل وجه لا سيما أن بلادنا مهبط الوحي وأرض الحرمين الشريفين وأمنها وأمانها واستقرارها أمانة في أعناق الجميع.

وأضاف سموه أن القوات السعودية سواء وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو وزارة الحرس الوطني أثبتت جميعها مستوى التكامل والتنسيق والتعاون  واستشعار روح المسئولية تجاه أمن هذا الوطن وأنها على مستوى الثقة الموضوعة فيها، كما دعا سموه الله عز وجل أن يكتب النصر والعزة والتمكين لقواتنا العسكرية وأن يحفظ المملكة وشعبها الوفي من كل مكروه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين ــــــ حفظه الله ــــــ.

كما استمع سموه إلى أسئلة ومداخلات منسوبي اللواء ومتطلباتهم ووجه سموه باتخاذ كافة الإجراءات في سبيل تلبيتها والعمل على تذليل الصعاب والمعوقات لتوفير البيئة الإيجابية للعمل المتكامل، بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سموه. 

وفي ختام الحفل قدم صاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي هدية تذكارية لسمو وزير الحرس الوطني بهذه المناسبة. 

حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات وقادة الألوية والوحدات وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com