شركات الاتصالات تحت مجهر مؤشر رضا المستهلك 

 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


أطلقت جمعية حماية المستهلك مؤشر رضا المستهلك عن المنتجات والخدمات في نسخته التجريبية، واستهدفت في هذه المرحلة قياس رضا المستهلك تجاه خدمات الاتصال والإنترنت عبر الهواتف المحمولة لدى شركات الاتصالات. 

وأشار أمين عام الجمعية د. عبد الرحمن يحيى القحطاني بأن مؤشر رضا المستهلك خطوةٌ نوعية،يُسهم في تعزيز دور المستهلك وإظهار صوته بكل وضوح فيما يتعلق بمصالحه ومتطلباته، ويصبُّ فينفس الوقت في أهداف واختصاصات الجمعية مباشرة، كما أن لنتائج المؤشر دورٌ في نشر الوعي الاستهلاكي في المجتمع، داعياً عموم المستهلكين للمشاركة بآرائهم في ذلك.

وأضاف د. القحطاني بأن المؤشر سيبدأ بقياس رضا المستهلك تجاه خدمات شركات الاتصالات المتعلقة بالمكالمات والإنترنت واستخدام البيانات في أجهزة الهواتف المتنقلة. حيث يشمل ذلك تقييم مستوى التغطية للشبكة وجودة المكالمات والتجوال، وكذلك قياس رضا المستهلك تجاه سرعة رفع وتحميل البيانات واستخدام الإنترنت، ومدى تنوع الباقات لدى شركات الاتصالات، وملائمتها لاحتياج العملاء.

كما تركِّز الدراسة على استطلاع آراء المستهلكين حول خدمة الدعم الفني وخدمة العملاء ومعالجة الشكاوى ومستوى الخدمة مقابل التكلفة.

وسيتم جمع المعلومات من المستهلكين عبر استبيان إلكتروني تم تصميمه وفقاً لذلك. وأهابت الجمعية عموم المستهلكين للمشاركة في الاستبيان عبر الرابط التالي:

http://www.smartsurvey.co.uk/s/KRFJT/

وتتطلع الجمعية من عموم المستهلكين وكافة المهتمين والمختصين إلى الإسهام في نشر الاستبيان من أجل الوصول لأكبر شريحة من المجتمع.

وحرصاً من الجمعية على التوازن والعدالة والوصول لعينة ممثلة من المستهلكين؛ فقد قامت بترجمة الاستبيان للغة الإنجليزية لمشاركة غير المتحدثين بالعربية بهذه الدارسة.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المؤشر المستهلكون وصانعوا السياسات والباحثون، بما في ذلك الشركات والمؤسسات على حدٍ سواء. علماً بأن نتائج هذا المؤشر تمثل أحد المعايير التي يمكن للمستهلك الاستناد إليها عند شراء المنتج أو الخدمة.

>

شاهد أيضاً

نائب أمير منطقة عسير يتوج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة “أجاويد” ويلتقي الأهالي في المجلس الأسبوعي

صحيفة عسير _ أبها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com