أمير عسير يوجه بتبني مشروع تهيئة وتطوير منطقة شلالات الدهناء

 

unnamed

صحيفة عسير _ أحمد شيبان:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بتبني مشروع تهيئة وتطوير منطقة شلالات الدهناء بمحافظة تنومة سياحيا .
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المشروع سيكون استثماريا، لاسيما وأنه يوجد في موقع مميز ، يبعد عن مدينة أبها ١٠٠ كيلو فقط ، إذ سيشمل إنشاء شاليهات وفندق على جانبي الشلالات وعمل نافورة وسط الغدير الذي تصب فيه الشلالات وكذلك عمل إعادة للمياه من الغدير لمنبع الشلالات في حالة انقطاع الأمطار ونضوب الشلالات.
وأضاف : ” سيكون دور المجلس توفير الدعم اللوجستي للمشروع والتسهيل مع الإدرات الحكومية والدعم الفني من خلال دراسة ودعم المخططات والتصاميم اللازمة للتنفيذ، على أن يتولى مالك منطقة الشلالات عبدالله فرحان الشهري التنفيذ بمواصفات وجودة عالية المستوى ” .
يذكر أن منطقة شلالات الدهناء تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة بشكل عام ، ومقصد الكثير من السياح من داخل وخارج المنطقة بالإضافة إلى وجود العديد من مواقع الجذب السياحي والتراث العمراني القريبة من الموقع ، مما سيجعل محافظة تنومة مقصدا سياحيا .
كما أن هذه الخطوة تعتبر خطوة أولية حقيقية في الاهتمام بالمسار الاستراتيجي السياحي الرابط بين أبها والباحة والطائف والذي يحوي في حدود عسير الإدارية أكثر من ١٥٠ موقع سياحي قابلة للتطوير .

 >

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com