المجلس البلدي برنية يناقش تصريف السيول والتخطيط العمراني والصحة العامة خلال جلسته ( ١٧) 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

عقد المجلس البلدي بمحافظة رنية جلسته ذات الرقم ( 17 ) من مجموع جلساته منذ انطلاق اعماله في دورته الثالثة وقال رئيس المجلس سليمان الدخيل السبيعي : ان المجلس ناقش العديد من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الجلسة واصدر القرارات التي من اهمها : –

1.  قرر المجلس التأكيد على  تنفيذ ما ورد في محضر الجلسة السابقة رقم (16) مع المطالبة والرد على خطابات  المجلس من قبل البلدية.

2.  قرر المجلس  التأكيد على البلدية الجديّة بمتابعة الموضوع الخاص بتصريف المياه والسيول  وافادة المجلس حيال ما يستجد على الموضوع اولا باول لاهميته ولم يتم الرد على خطاب المجلس الخاص بذلك الى تاريخ انعقاد الجلسة مما تسبب في عدم مناقشته  بشكل مفصل .

3.   استعرض المجلس نتائج زيارة المجلس البلدي برنية الى المجلس البلدي بمحافظة عنيزة وقرر المجلس تزويد بلدية رنية بنتائج الزيارة والخبرات المكتسبة للعمل بها والاستفادة منها في تطوير الجانب البلدي .   

5.  بخصوص مناقشة تقرير قسم التخطيط  العمراني والذي تمت مخاطبة البلدية بشأنه : قرر المجلس استياءه من عدم إرسال البلدية التقرير والذي تكرر من البلدية بشكل مستمر في طلبات مماثلة سابقة مما تسبب في تعطيل أعمال المجلس.

 

 6.  ناقش المجلس موضوع الاستفادة من بقايا الإسفلت المكشوط والعمل على تدويره  لردم الطرق وقرر المجلس  الاستفادة منها  لردم طريق الأملح الحجف وطريق امتداد الملك فهد والأمير سلطان الترابية والعمل الاستفادة من  اعمدة الانارة المستبدلة من شوارع المحافظة وقرر المجلس حصرها وتوزيعها على المواقع الهامة بالمحافظة وقراها بعد عرضها على المجلس والاستفادة   من مخلفات الصخور لشركات التعدين بالمحافظة  للمساهمة في عمل مصدات للسيول على جوانب الاودية.

7.  ناقش المجلس تراكم مخلفات البناء والحيوانات النافقة على امتداد طريق الملك فهد الترابي وكذلك الواقع خلف استراحة الحجاج وداخل المحافظة وابدى المجلس  استياءه من تراكم تلك المخلفات بشكل مشوّه للمنظر العام ومضر بالصحة وقرر المجلس على  البلدية سرعة ازالة تلك المخلفات ومراقبتها لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلا.  والمبادرة برفع مستوى النظافة بالقرى وقرر المجلس تكليف البلدية بتزويد المجلس بجدول مفصل بزيارات اليات وعمال النظافة وعدد الاليات والعمالة بكل قرية ولكل حي   .

8.  ناقش المجلس تنظيم مداخل ومخارج الاسواق التجارية والزراعية وقرر المجلس على البلدية الزام المستثمرين بتنظيم المداخل والمخارج وادارتها وصيانتها وتشغيلها ونظافتها حسب العقود المبرمه معهم   .

9-   قرر المجلس إنشاء قرية تراثية برنية وتخصيص ارض لها بالتعاون مع المجلس وانشاء  مركز حضاري بمركز الاملح وقرر المجلس الاحالة للبلدية وتنفيذه حسب الامكانيات المتاحة.

  13- قرر المجلس بان تعمل البلدية على وضع البتر واللوحات على المواقع المخصصة للجهات الحكومية عند تسليمها للمحافظة عليها من التعديات .

14.  قرر المجلس التمشي من قبل البلدية بتعليمات الوزارة والامانة العامة لشئون المجالس البلدية الخاصة بموضفي المجلس  وصرف مستحقات المجلس الخاصة بالمستلزمات المكتبية وماتضمنته التعاميم الخاصة بذلك حتى لاتتعطل اعمال المجلس.

>

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com