نظمها نادي المنطقة الشرقية الأدبي
 
الشيخ عائض القرني يحيي أمسية “السحر الحلال”

picsart_11-04-08-44-54

صحيفة عسير – الدمام – علي الشديدي :

أقام نادي المنطقة الشرقية الأدبي أمسية “السحر الحلال” والتي كان ضيفها الشيخ الدكتور عائض القرني٬ يوم الخميس الماضي٬ وذلك بقاعة الشيخ حمد المبارك .

وقال الشيخ القرني٬ أن القرآن رسالة العالم أجمعين٬ وهو قمة البيان٬ مطالباً الجميع بتبني دعم وثيقة القرآن و جعلها الوثيقة الرسمية لنا جميعاً٬ وذلك في تدريس ونشر ثقافة اللغة والأدب والثقافة٬ مضيفاً أن الإعجاز في القرآن الكريم أبلغ من أي أدب وشعر ونثر٬ وأننا نستمد عزتنا وقوتنا ولغتنا من القرآن.

وعن المجال الشعري أشار الدكتور القرني٬ أن أبوالطيب المتنبي كان أبلغ الشعراء على الإطلاق٬ وهناك شعراء قدماء عمالقة٬ ولكنهم لا يصلون لمستوى المتنبي٬ موضحاً أن العرب الأمة الوحيدة التي أقامت أسواقاً للشعر والبلاغة٬ وهي الأمة الوحيدة التي قدست الكلمة وجعلت لها ماكنة مرموقة٬ منوهاً أن علينا أن نعتني بذلك وأن نتميز عن الأمم الأخرى. وذكر القرني٬ العديد من القصائد القديمة لشعراء العرب٬ وبعض قصائده التي باللغة الفصحى.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي٬ محمد بودي٬ والذي أدار الحوار في الأمسية٬ أن نادي المنطقة الشرقية الأدبي٬ ينوي تدشين أول جائزة تعنى بالجانب اللغوي والأدبي في القرآن الكريم خلال الأيام المقبلة. بعد ذلك كرّم النادي الأدبي بالشرقية الشيخ عائض القرني٬ بمجموعة من الهدايا وإصدارات الكتب٬ كان إحداها كتاب عمره أكثر من 60 سنة.>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يتقدم المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع ابن معيض

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : أدى المصلون في محافظة بيشة صلاة عيد الأضحى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com