لأول مرة في منطقة عسير
 
بلدية أحد رفيدة تطلق “راصد” للخدمة التفاعلية المجتمعية

image

صحيفة عسير – أحمد شيبان :

 

في خطوة تطويريةجديدة تطلق للمرة الأولى بمنطقة عسيردشن رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة حزام بن قبلان بن جديع بحضور رئيس المجلس البلدي علي بن سعد ال زلفة وعدد من الإعلاميين ممثلي الصحف الورقية والإلكترونية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملين تطبيق “راصد” والذي يساهم في تطوير الخدمات التفاعلية مع المجتمع من خلال تفعيل دور الطوارئ البلدية وتحقيق الجودة في تقديم الخدمة من خلال إستعمال التطبيق.

وقال رئيس البلدية : “إن تطبيق “راصد” للأجهزة الإلكترونية يعتبر من أهم الخطوات التقنية لمعالجة ومتابعة أعمال الطوارئ البلدية حيث يستطيع المستخدم للتطبيق من التواصل مع كافة المختصين من موظفي البلدية في الإدارات والأقسام عبر الأجهزة الذكية التي تعتبر من أهم إستعمالات العصر الحديث.

 وأضاف: أن ذلك يأتي من خلال تطوير الخدمات البلدية حيث تم حصر أهم المخالفات البيئية والصحية والفنية والإنشائية والبلدية ووضعها بين يدي المواطن ليكون عنصراً أساسياً وتفاعلياً في تطوير الخدمات والكشف عن المخالفات وسرعة معالجتها وتطبيق الأنظمة والتعليمات.

وعبر رئيس المجلس البلدي بن زلفة عن سعادته بهذه التقنية والتي تنصب في مصلحة المواطن ومتابعة احتياجاته ومطالباته، مثمنا دور البلدية فيما تقوم به من تعاون ملموس مع المجلس ومشاركته كل مايتعلق بخدمات المواطن . 

استمع الحضور إلى شرح تفصيلي من مدير تقنية المعلومات بالبلدية مسفر بن علي آل طوق عن آلية العمل على التطبيق وطريقة التعامل معه والذي تنقسم واجهته إلى أربع خدمات تتضمن خدمة  بلاغ جديد وخدمة البلاغات السابقة وخدمة فتح الخريطة وخدمة الإعدادات.

ويقوم على ثلاثة محاور رئيسية المواطن الذي يقوم بتحميل التطبيق على جهازه ويدخل بياناته ثم يختار نوع الخدمة المتوفرة له في التطبيق ويحرر ملاحظته ويرسلها ويستلم كوداً على رقم جواله عن المخالفة التي أبلغ عنها , والموظف المختص الذي يستقبل الموظف المختص البلاغ ويعمل على مباشرته وعلى تنفيذ تطبيق الأنظمة والتعليمات حيال البلاغ حسب نوعه ويغلق البلاغ بالتواصل مع المواطن المبلغ عن المخالفة وطلب رقم الكود, ومشغل التطبيق يعمل على متابعة تطوير خدمات التطبيق وتفعيله على كافة أنواع الأجهزة وإصدار تقارير دورية عن آلية إستخدام التطبيق وتفاعل المجتمع معه , حيث سيتم متابعة التقارير والعمل على تفادي المعوقات لتطوير التطبيق.

 الجدير بالذكر بأن “راصد” يعمل حالياً على الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام (google play) لأجهزة الأندوريد وقريباً تعمل على نظام (App Store) لأجهزة الآيفون.

تطبيق راصد

هو تطبيق بلاغات يخص بلدية أحد رفيدة , عن طريقه يستطيع سكان المحافظة بإرسال شكواهم و مشاكلهم و بلاغاتهم الي البلدية .

تنقسم الواجهة الرئيسية في التطبيق الي أربع خدمات ..

بلاغ جديد – البلاغات السابقة – فتح الخريطة – الإعدادات

الخدمة الأولى هي خدمة بلاغ جديد عن طريقها يستطيع المستخدم إرسال بلاغ جديد و تحديد قسمه الرئيسي من قائمة فئة البلاغ و تحديد قسمه الفرعي من قائمة نوع البلاغ اللاتي سيظهرن له عند الضغط على بلاغ جديد في الواجهة الرئيسية ثم سيقوم البرنامج تلقائيًا بتحديد موقع المواطن بالخريطه و إستقبال بيانات البلاغ منه .

يستطيع المواطن إضافة تفاصيل للبلاغ و صورة له سواء من الكاميرا او من الألبوم.

الخدمة الثانية هي خدمة البلاغات السابقة عن طريقها يستطيع المستخدم رؤية بلاغاته السابقة و معرفة تفاصيل كل بلاغ كتاريخ إنشائه و نوع البلاغ و وصفه و موقعه على الخريطه و حالته هل تم حله و غلقه ام مازال مفتوحًا , كما يستطيع غلق البلاغ ان لزم الأمر .

الخدمة الثالثة هي خدمة فتح الخريطة عن طريقها يتم تحديد موقع المستخدم تلقائيًا على خرائط جوجل.
الخدمة الرابعة هي خدمة الإعدادات يوجد بداخلها أربع خدمات ..

مستخدم جديد – تغيير اللغة – تواصل معنا – المساعدة
– خدمة مستخدم جديد عن طريقها يستطيع المستخدم وضع بياناته من الإسم و رقم بطاقة الهوية و البريدالإلكتروني و كلمة المرور إن كان موظف في الأمانة.

خدمة تغيير اللغة عن طريقها يتم تغيير اللغة من العربية الي الإنجليزية و العكس .

وخدمة تواصل معنا تتيح للمستخدم إرسال رسالة لإدارة التطبيق و تحديد نوعها و وصفها .

ثم خدمة المساعدة يتم فيها الدعم و المساعدة و وسائل الإتصال .

imageimageimageimageimage

imageimageimageimageimageimageimageimageimageimage>

شاهد أيضاً

وجهات المملكة تجذب أكثر من 165 ألف زائر من بريطانيا 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  في خطوة تعزز الروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة، أعُلن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com