” الامير فيصل بن خالد ” المعوق وصية الملك الدائمة

13AW36J_2003-3


أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أثناء رعايته أمس، مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين في دورتها الثامنة عشرة، أن المسابقة مهمة جدا ؛ لأنها تعنى بفئة غالية علينا، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يوصينا دائما بالاهتمام بهم ورعايتهم، وبكل ما يعود بالنفع والتطور على هذه البلاد وشعبها الوفي.

كما أثنى أمير عسير على جهود رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان، في هذه المسابقة، داعيا الله تعالى أن تكون في ميزان حسناته، معبرا عن شكره لسموه على حضوره وتجشمه مشقة السفر، عادّا هذه المسابقة بادرة طيبة جدا، ويجب أن نهتم جميعا بأبنائنا الذين فقدوا بعض الحواس، ولكن الله عوضهم عنها بحواس أخرى.

وأضاف الأمير فيصل بن خالد: أنا فخورا جدا بأن أكون بينهم في هذه الليلة، وأتمنى إن شاء الله أن تستمر هذه المسابقات، وأن يستمر هذا العطاء من هذه القيادة الرشيدة.

من جانبه، قال الأمير سلطان بن سلمان، إنه أصبح من الضرورة وجود اجتماعات تنسيقية بين المؤسسات الخيرية، خاصة التي تتعامل في مجال المعوقين، موضحا أن التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة صار واقعا، ويتم هذا اللقاء سنويا في منطقة من مناطق المملكة.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات مفيدة جدا وتذلل كثيرا من المصاعب، وتساعد في عملية التنسيق في تقديم خدمات مميزة، مؤكدا أن المملكة ـ وللحمد لله ـ دولة إذا كثر فيها شيء فيكثر فيها الحمد لله، فالمساجد والجمعيات الخيرية تعكس وجوه الخير من أهل الخير، فلذلك التنسيق أمر طبيعي، والتقاء الناس في عسير اليوم شيء جميل.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أن رجال الأعمال والمستثمرين يرون أن استثماراتهم تعود عليهم بخير كبير جدا في هذه الدولة، التي مكنت الاستقرار والنمو، فجزء منها رد جميل للدولة، ولكن لولا هؤلاء المتبرعون لما قامت كثير من الجمعيات، ولما حدثت كثير من المناسبات والفعاليات المهمة، وهذا من فضل الله. وقال إننا نطلب دعم الجمعيات لأنها تريد المزيد من أجل التوسع الكبير، مؤكدا أنه تسلم أمس شيك دفعة جديدة من شركة صافولا والعزيزية بنده، وبرنامج “دع الباقي لهم”، وقد وصلت التبرعات إلى 30 مليون ريال في السنوات التسع الماضية، وهذه كلها تذهب إلى وقف يشيد في مكة المكرمة.

إلى ذلك، أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة في مقر جمعية الأطفال المعوقين بعسير، ألقيت فيه عدد من الكلمات، وجرى تكريم عدد من الداعمين والرعاة.

كما وقعت جمعية الأطفال المعوقين اتفاقيات شراكة مع كل من جامعة الملك خالد وصحيفة الوطن ، وقعها الأمير سلطان بن سلمان ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود، وأمين عام الجمعية عوض الغامدي، ونائب رئيس تحرير صحيفة الوطن الاستاذ ماجد البسام.

13AW36J_2003-4

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com