مهرجان الترفيه والتسوق يبدا فعالياته لاول مرة في عسير.

image

صحيفة عسير __ خلود الغربي:

أطلق مهرجان الترفيه والتسوق الذي تنفذه شركة بوابة الشروق على طريق أبها خميس مشيط فعالياته في نسخته الأولى على مساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع، بخلاف مساحة للمرافق والمواقف المخصصة للزائرين.
وأوضح المشرف على المهرجان منصور القماش أن المهرجان سيمتد خلال 3 أشهر، ويضم أكبر حديقة حيوان متنقلة في الشرق الأوسط، تشمل عدد من الأسود والنمور والقرود وكلاب الصيد والضباع والتماسيح والحيوانات المختلفة مثل الأفاعي والدب القطبي البني والتي ستمتع زوار المهرجان بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها، فضلاً عن متابعة أكبر مروض حيوانات في الشرق الأوسط “الملقب بأبو جراح”.

وأضاف القماش: “سيضم الموقع متحف أثري يعرض أهم القطع الأثرية والتراثية من مختلف مناطق المملكة، ومواقع لعرض سيرك الاكروبات المصري، ومسرح خاص بالأطفال، وآخر مفتوح لعروض الفرق الشعبية، ومهرجان تسوق يضم أكثر من 60 موقع للعديد من الشركات المحلية والدولية والتي تقدم البضائع المتنوعة المجالات”.

وتابع: “إن الموقع يضم العديد من الألعاب الترفيهية ومدينة ملاهي كهربائية متكاملة ومسابح مائية ومراكب كهربائية متنقلة وألعاب خاصة بالشباب، مع إمكانية استمتاع الزوار بسيارات الجولف التي تنقل المتسوقين داخل المهرجان وللتنزه في مختلف المواقع ومضمار للخيول والدبابات، ومواقع للعديد من المطاعم الكافيهات المتعددة الأصناف”.

وأوضح المشرف على المهرجان الذي تنقل في العديد من مدن المملكة ومنها الشرقية والرياض والقصيم وبريدة ووادي الدواسر والرس، وفر قطار يحمل الزائرين في متخلف أركان المهرجان، إذ حظيت المهرجانات السابقة بإقبال كبير لا يقل يوميا عن 10 آلاف زائر.

>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة

صحيفة عسير ــ واس أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com