أمير عسير يطلق المهرجان السعودي الإماراتي

صحيفة عسير __ احمد فايع:image

أطلق أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز المهرجان السعودي الإماراتي الذي سيستمر بمركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” حتى السبت ١٣ أغسطس.
ورحب سمو ه بالوفد الإماراتي الذي يترأسه سعيد العامري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيدا في الوقت ذاته بعمق العلاقات بين المملكة ودولة الإمارات، و متمنيا أن يظهر المهرجان بالمظهر المشرف والذي يعكس تمسك البلدين بتراثهما العريق والضارب في جذور التاريخ وبما وصلا له من تطور ورقي.

وكان الوفد الإماراتي قد وصل إلى مدينة أبها ظهر أمس الجمعة، إذ يتكون من ٥٠ مشاركا ومشاركة في عددا من المجالات الثقافية والتراثية والفنية.
وكان في استقبال الوفد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة.
وتضمن برنامج اليوم الأول من المهرجان استقبالا شعبيا من فرقة عسير، وتجولا للوفد الإماراتي داخل أروقة المفتاحة في المراسم والمعارض والمتاحف ومحلات الباع والحرفيين.
كما زار الوفد جمعية الثقافة والفنون بأبها، استمعوا إلى شرح مفصلا من مديرها أحمد سروي عما تقدمه الجمعية من برامج وأنشطة.
وفي نهاية البرنامج، قدمت فرقة الإمارات الوطنية عرضا للون الندبه التراثي في وسط القرية.

>

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية تندد وتستنكر بشدة ما تضمنته تصريحات وزير الخارجية اللبناني من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون

صحيفة عسير ــ واس إشارة إلى التصريحات المسيئة من وزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com