اختتام حفل تكريم المدارس والموظفات والطالبات الفائزات في مسابقات التوعية

عسير – منيرة العبيكي

رعت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري حفل تكريم المدارس والموظفات والطالبات الفائزات والمشاركات في مسابقات التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة الثلاثاء الماضي 17/5/1435هـ  وقالت المشرفة الأستاذة وفاء بنت علي الصانع في كلمتها التي افتتحت بها الحفل : إن حكومتنا ممثلة بوزارة التربية والتعليم حاضنة لكل علم نافع وراعية لكل خير سابغ ، فتفتح المجالات المتعددة للمشاركة والفوز في مسابقات القرآن الكريم وعلومه والسنة النبوية وفروعها . ودعم هذه العناية حرص ظاهر من إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة على رعاية كل تميز وتفوق وتقدم في تدبر القرآن وحفظ السنة .
كما تحدثت رئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة موضي بنت عبد الله البسام عن مسابقات قسم التوعية الإسلامية وأهدافها وغاياتها ؛ شاكرة الله أن أنعم على هذا البلد المبارك بحكومة يتواصل دعنها لكل ما يعين على العناية بالوحيين الكتاب والسنة ” فهماً وعملاً ودعوة وبياناً ” وإذكاء روح الحماس والمنافسة بين الطالبات لحفظ الكتاب والسنة والعناية بهما . راجية في ختام حديثها أن تحقق هذه المسابقات أهدافها وترتقي بأساليب تطبيقها إلى ما يحقق الهدف والرؤية التربوية لوزارة التربية والتعليم .
ثم قدمت راعية الحفل الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري المساعدة للشؤون التعليمية ( بنات ) في كلمتها أسمى كلمات الشكر لكافة المشاركات والمتفاعلات مع مسابقات التوعية الإسلامية من منسوبات وطالبات المدارس ؛ وقالت : إننا في هذه المرحلة نتقدم بمثل هذه المسابقات مستهدفين النشء لتأصيل القيم النبيلة بمساهمات فاضلة في حفظ كتاب الله وسنة نبيه . وأعربت ” الخميري ” عن سعادتها بمستوى قبول وتلقف الميدان لمبادرات قسم التوعية الإسلامية شاكرة لكافة العاملات فيه حرصهن المستمر على دعم مناشط الوزارة بمبادرات فاضلة تربوية هادفة .
عند ذلك استمتع الحضور بأجواء روحانية تعطرت بنماذج لقراءة أحاديث منتقاه من مسابقة سمو الأمير نايف رحمه الله لحفظ الحديث بدورتها التاسعة لعام 1434/1435هـ والتي كان من نتائجها تأهل طالبتين من المرحلة المتوسطة والثانوية للمرحلة النهائية على مستوى المملكة في المدينة المنورة .
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركات في المسابقات وتقديم الجوائز للفائزات . الجدير بالذكر أن قسم التوعية الإسلامية يشرف هذا العام على العديد من المسابقات وأبرزها :
مسابقة ( التحبير ) : وتستهدف قراءة القرآن بتجويد وإتقان .
مسابقة ( التفسير ) : وتطرح كل عام جزء من كتاب الله للتفسير بالاعتماد على كتاب الشيخ بن سعدي .
مسابقة ( تدبر ) : وهي على فروع مختلفة بين الطالبات والموظفات في حفظ القرآن وتفسيره ، والآداب والأذكار ، والسيرة النبوية ، والبحوث العلمية والحقائب التدريبية .

http://im90.gulfup.com/WuAdC.png

>

شاهد أيضاً

وفاة و6 إصابات في حادث تصادم أسفل عقبة شعار

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير احمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com